ماذا يريد رونالدو من 2015؟

ماذا يريد رونالدو من 2015؟

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

جاء فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أحسن لاعب في 2013 بمثابة البداية السعيدة لعام استثنائي للدون ، حيث واصل رونالدو تحطيم الأرقام القياسية على المستوى الفردي وكذلك مع فريقه ريال مدريد.

حيث سجل 17 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليكون أعلى رصيد من الأهداف لأي لاعب في موسم واحد بهذه المسابقة ، ولعب دورا هائلا في فوز الريال بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي بعد التغلب على جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للبطولة في 24 آيار/مايو الماضي.

وكان هذا اللقب هو الإنجاز الأكبر لرونالدو مع الريال ولكن اللاعب كان ضحية لرغبته في أن يكون الأفضل حيث تحامل على جسده في نهاية الموسم الماضي ولم يستمع لنصائح الأطباء بضرورة الحصول على قسط من الراحة بسبب ركبته ، ودفع اللاعب ثمن هذا غاليا حيث فشل في تقديم بطولة قوية مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وهي البطولة الثانية الكبيرة في 2014 .

انجازات لا تنتهي

ونال رونالدو جائزة الحذاء الذهبي بعدما سجل 31 هدفا للريال في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، فضلا عن عدة جوائز في نهاية العام منها ”جلوب وورلد سوكر وماركا“ كأحسن لاعب في 2014.

وإلى جانب فوزه بها في مطلع العام الحالي ، سبق لرونالدو أن أحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 2008 كما يبدو المرشح الأقوى للفوز بها مجددا في 2014 وهو ما سيتضح في حفل الفيفا لتوزيع الجوائز والمقرر في 12 كانون ثان/يناير المقبل لتكون بداية لعام جديد يريد منه رونالدو المزيد والمزيد من الألقاب والانتصارات.

ألقاب 2014

خاض رونالدو 52 مباراة مع الريال على مدار 2014 وسجل خلالها 56 هدفا ، كانت أرقامه في 2014 مشابهة لما حققه في 2013 ولكن الفارق أن هذه الأرقام كانت حاسمة في 2014 أكثر منها في 2013 حيث قادت الفريق لإحراز ألقاب.

وإلى جانب أهدافه الـ17 في دوري الأبطال بالموسم الماضي ، سجل رونالدو هدفي الفوز على أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي.

ورغم غيابه عن نهائي كأس ملك أسبانيا ، سجل رونالدو هدفين في المربع الذهبي للبطولة كما تصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا رغم فوز أتلتيكو مدريد بلقب البطولة.

كما قاد رونالدو الفريق للفوز بلقب كأس العالم للأندية في 20 كانون أول/ديسمبر الحالي بالتغلب على سان لورنزو الأرجنتيني في المباراة النهائية والتي شهدت الفوز الثاني والعشرين على التوالي للفريق في مختلف البطولات وهو رقم قياسي لعدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي فريق أسباني في مختلف البطولات.

2015

وقد تتشابه بداية 2015 مع نظيرتها في 2014 ويفوز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية في استفتاء الفيفا ، حينها سيتضاعف الضغط على رونالدو في العام الجديد ، حيث سيكون مطالباً بالمزيد من الألقاب والجوائز والإنجازات والبطولات مع ناديه والمنتخب.

من أخر التصريحات التي تشير إلى أن طموح رونالدو تجاوز حدود العصر الحالي ما أعلنه مؤخراً بأنه يريد حفر اسمه بين عظماء كرة القدم في العالم عبر تاريخها الطويل ، كمارادونا وبيليه ودي ستيفانو وكرويف وبلايتيني وزيدان ورونالدو البرازيلي وروماريو وكبار الساحرة المستديرة عبر التاريخ.

ويدعم رونالدو ، عاما بعد الآخر ، مكانته بين عظماء اللعبة كما كان 2014 عاما محوريا بالنسبة له ، حيث سبق وصرح قائلاً : ”“من داخلي ، أرغب في أن أكون الأفضل وسأحقق هذا الحلم. أكتب قصتي خطوة خطوة. عندما أنهي مسيرتي ، أود أن أرى ما إذا كنت بين أفضل اللاعبين في التاريخ. سأكون هكذا بالتأكيد ، وأتمنى أن يكون 2015 عاما لا ينسى مثل 2014 ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com