ريال مدريد يتربع على عرش أوروبا بمعدل تهديفي قياسي
ريال مدريد يتربع على عرش أوروبا بمعدل تهديفي قياسيريال مدريد يتربع على عرش أوروبا بمعدل تهديفي قياسي

ريال مدريد يتربع على عرش أوروبا بمعدل تهديفي قياسي

مدريد - نشرت صحيفة "أس" الإسبانية في تحليل لها لأداء ريال مدريد خلال عام 2014 أن الفريق الذي يقوده المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي لا زال في جعبته الكثير ليقدمه رغم النجاح الكبير الذي حققه في العام المنصرم.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد هو النادي الأكثر تسجيلاً للأهداف في القارة الأوروبية وبفارق كبير عن باقي الفرق ذات الأسماء اللامعة في مختلف دوريات القارة العجوز.

وتمكن النادي الملكي إلى الوصول إلى متوسط 3.6 هدف في كل مباراة خلال العام الماضي، يليه في ترتيب الفرق الأوروبية الكبرى غريمه التاريخي برشلونة بواقع 2.56 هدف بالمباراة الواحدة ثم يأتي كل من بايرن ميونخ 2.4 وتشيلسي 2.24 ويوفنتوس 2.13 في مراتب لاحقة.

ويتقلص متوسط أهداف الريال في بطولة دوري أبطال أوروبا ليصل إلى 2.66 هدف في كل مباراة وهو نفس المعدل التهديفي لبايرن ميونخ في نفس البطولة.

ويعود جزء كبير من الفضل في تحقيق ريال مدريد هذا الرقم القياسي في معدلات التهديف إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تمكن هذا الموسم من إحراز 25 هدفاً من أصل 55 سجلهم الفريق المدريدي في 15 مباراة في مسابقة الدوري الإسباني.

وتصدر كريستيانو بهذا المعدل التهديفي ترتيب اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الحذاء الذهبي برصيد نقاط 50 نقطة يليه هدافو مسابقات الدوري في إستونيا وكرواتيا، فيما يحتل ليونيل ميسي المركز الخامس برصيد 30 نقطة مقابل 15 هدفاً متقدماً على مواطنه سيرخيو أجويرو (14 هدفاً) والإسباني دييغو كوستا (12 هدفاً).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com