”مزاد مينو رايولا“ يهدد انتقال دي ليخت إلى برشلونة

”مزاد مينو رايولا“ يهدد انتقال دي ليخت إلى برشلونة

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

قالت تقارير صحفية إيطالية إن ماتياس دي ليخت مدافع نادي أياكس أمستردام الهولندي يشعر بتوتر شديد، نتيجة عدم حسم مستقبله الموسم المقبل، وسط اهتمام العديد من كبار الأندية في أوروبا بالتعاقد معه.

وأشار موقع ”كالتشيو ميركاتو“ الإيطالي إلى أن مينو رايولا مدير أعمال دي ليخت، يسير في اتجاه معاكس لما يريده المدافع الهولندي، الذي يريد حسم وجهته المقبلة في أسرع وقت ممكن، بينما يرغب رايولا في ”مزاد عالمي“ على دي ليخت، لتحقيق أكبر مكسب مادي من صفقة بيعه.

وأضاف الموقع، في تقرير نشره، اليوم السبت:“نادي برشلونة الإسباني كان الأقرب للتعاقد مع دي ليخت، واعتقد رئيس البلوغرانا جوسيب ماريا بارتوميو أن اللاعب أصبح في متناول أيدي برشلونة، بعقد يستمر لمدة 5 مواسم، وأن ما يتبقى على إعلان الصفقة رسميًا هو الوصول إلى اتفاق نهائي مع أياكس“.

وأكد ”كالتشيو ميركاتو“ أن تألق دي ليخت في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ودّعها أياكس من الدور نصف النهائي أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي، رفع القيمة المتوقعة لراتبه السنوي إلى ما يعادل 8 إلى 9 ملايين يورو، وهو ما أثار مخاوف برشلونة من دفع هذا المقابل الكبير للاعب الشاب.

وقال:“إستراتيجية رايولا تختلف عن مديري أعمال فرانكي دي يونغ، لاعب وسط أياكس، الذي انضم رسميًا إلى برشلونة، حيث يريد رايولا انتظار عروض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما لا يبدو نادي يوفنتوس الإيطالي راغبًا في دخول مزاد دي ليخت“.

وتابع الموقع:“موقف دي ليخت مع برشلونة أصبح مجمدًا خلال الأسابيع الأخيرة، ولكنه لا يزال الأقرب إلى ضمه، بينما ينتظر مسؤولو أياكس الموقف النهائي من جانب البلوغرانا في الصفقة“.