هل يعزز انضمام غريزمان لبرشلونة الإمكانيات الهجومية للفريق بجوار ميسي وسواريز؟

هل يعزز انضمام غريزمان لبرشلونة الإمكانيات الهجومية للفريق بجوار ميسي وسواريز؟

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

أصبح انضمام المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان إلى نادي برشلونة الإسباني ”مسألة وقت“، بعد أن أعلن، أمس الثلاثاء، رحيله عن ناديه أتلتيكو مدريد.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن غريزمان أنهى بالفعل اتفاقه مع مسؤولي برشلونة، وسينضم إلى البلوغرانا في عقد يستمر لمدة 5 مواسم، علمًا بأن اللاعب يملك شرطًا جزائيًا في عقده رفقة الروخي بلانكوس، تبلغ قيمته 120 مليون يورو.

وسلّطت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية الأضواء على صفقة غريزمان، وقالت في تقرير نشرته، اليوم الأربعاء، إن الهزيمة المهينة التي تعرض لها البارسا أمام ليفربول الإنجليزي برباعية نظيفة في ملعب أنفيلد، وخروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، 4-3 بمجموع المباراتين، دفعت مسؤولي العملاق الكتالوني نحو امتصاص غضب عشاق البارسا، بصفقات مميزة.

وأضافت أن صفقتي غريزمان والهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام الهولندي، تمثلان ”الأعمدة الرئيسية“ لخطة الإحلال والتجديد التي سيقوم بها برشلونة بداية من الموسم المقبل.

وأكدت أن انضمام غريزمان إلى برشلونة من شأنه أن يعزز الإمكانات والخيارات الهجومية للبلوغرانا، في ظل الضغوط الشديدة التي يعاني منها الثنائي الخطير، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، في ظل تراجع مستوى البرازيلي كوتينيو، والإصابات المتكررة التي يتعرض لها الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي.

وقالت إن جماهير برشلونة تأمل أن يكون غريزمان خير بديل للبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي رحل عن البارسا في صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان، بعد سداد الشرط الجزائي في عقده والذي بلغت قيمته 222 مليون يورو.

وأشارت إلى أن إدارة برشلونة تناست رفض غريزمان الموسم الماضي الانضمام إلى النادي، ووضعت ذلك وراء ظهرها، في ظل ندم اللاعب على القرار، ورغبته في ارتداء قميص البلوغرانا من جهة، ومن أجل تدعيم صفوف الفريق.

ولعب غريزمان هذا الموسم 47 مباراة مع الأتلتي، وأحرز 21 هدفًا وصنع 10 أهداف.