تشكيل برشلونة المتوقع بعد صفقات الميركاتو الصيفي‎

تشكيل برشلونة المتوقع بعد صفقات الميركاتو الصيفي‎

المصدر: فريق التحرير ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية أن توقيع نادي برشلونة المحتمل مع الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي أعلن رحيله رسميًا عن صفوف أتلتيكو مدريد، سيؤدي إلى خروج البرازيلي فيليب كوتينيو في الصيف المقبل نحو فريق جديد.

وأعلن النجم الفرنسي رحيله عن أتلتيكو مدريد دون أن يحدد وجهته المقبلة، لكن عدة تقارير إعلامية تربطه بفريق برشلونة الذي سينتظر شهر تموز/يوليوز المقبل للإعلان عن التعاقد رسميًا مع غريزمان حين ينتقل الشرط الجزائي في عقده من 200 مليون يورو إلى 120 مليون يورو.

ولن يكون النجم الفرنسي بديلًا للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، بل سيلعب في مركز الجناح، وهو المركز الذي تناوب عليه الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي فيليب كوتينيو.

وبالنظر لفقدان جماهير برشلونة الثقة في النجم البرازيلي، فهو المرشح الأول للرحيل، وبحسب ”سبورت“ فإن الإدارة الفنية للفريق تبحث عن فريق يهتم بكوتينيو في سوق الانتقالات المقبلة.

ولا يرغب برشلونة في بيع اللاعب بخسارة حيث دفع مبلغ 120 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليونًا كحوافز دفع بعضها لليفربول وما زال البعض الآخر لم يستوفِ الشروط.

ويطلب برشلونة ما لا يقل عن 130 مليون يورو ثمنًا للنجم البرازيلي، سواء كمبلغ إجمالي أو بحوافز، لكونه يرغب في استعادة ما صرفه حين تعاقد مع اللاعب منذ سنة ونصف.

ويبقى تشيلسي المرشح الأبرز للتعاقد مع النجم البرازيلي في ظل قرار البلجيكي إيدين هازارد الرحيل هذا الصيف وستكون وجهته ريال مدريد.

تشكيلة البارسا

إلى ذلك توقع الإعلامي كيم دومينيك شكل تشكيلة برشلونة الموسم المقبل بعد ضم غريزمان، والتي جاءت كالتالي: شتيغن – سيرجي روبرتو – بيكيه – دي ليخت – ألبا – بوسكيتس – ريكي بويغ – دي يونغ – ميسي – ديمبلي – غريزمان.

ديمبلي

من جانبها، كشفت صحيفة ”سبورت“ عن صعوبة لحاق الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي بنهائي كأس ملك إسبانيا، الذي يجمع فريقه برشلونة بفالنسيا يوم 25 من الشهر الحالي في إشبيلية.

وبحسب الصحيفة، فإن يوم النهائي يصادف مرور 3 أسابيع على الإصابة العضلية التي تعرض لها اللاعب خلال لقاء برشلونة وسيلتا فيغو، وهي المدة الأقل والأسرع لعلاج مثل إصابة عثمان ديمبلي.

ورغم كون برشلونة اكتفى بالإعلان عن إصابة جناحه الفرنسي دون تحديد مدة غيابه عن الملاعب، لكن مثل هذه الإصابات تحتاج لفترة ما بين 3 و4 أسابيع، وهو ما يجعل من مشاركة النجم الفرنسي في النهائي شبه مستحيلة.

وتعرض ديمبلي لعدة إصابات عضلية أثرت على مشاركاته رفقة برشلونة رغم كونه قدم أوراق اعتماده بشكل جيد وأصبح لاعبًا أساسيًا وتفوق على البرازيلي فيليب كوتينيو، أغلى صفقة في تاريخ برشلونة.

وغاب ديمبلي عن لقاء العودة أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا بعد إصابته أمام سيلتا فيغو، وحرم فريقه من سلاح كان من الممكن أن يساعد الفريق في اللقاء ويتجنب الإقصاء.

مواد مقترحة