رئيس نادي برشلونة يستهدف تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا وإقامة مباريات محلية بالخارج
رئيس نادي برشلونة يستهدف تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا وإقامة مباريات محلية بالخارجرئيس نادي برشلونة يستهدف تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا وإقامة مباريات محلية بالخارج

رئيس نادي برشلونة يستهدف تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا وإقامة مباريات محلية بالخارج

قال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، إنه يجب إجراء تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا لضمان أن تلعب الفرق الكبيرة مع بعضها بشكل أكبر، كما أكد استمرار دعمه لفكرة إقامة مباريات من الدوري الإسباني في الخارج.

والتقى الاتحاد الأوروبي مع ممثلي الأندية في مارس آذار للمناقشة حول مستقبل دوري الأبطال وباقي المسابقات القارية بدءًا من 2024.

ودعا أندريا أنيلي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، 232 ناديًا لحضور الجمعية العمومية في يونيو حزيران لمناقشة مستقبل المسابقات.

وفاز برشلونة على مانشستر يونايتد في دور الثمانية لدوري الأبطال ويبدو في طريقه إلى النهائي، المقرر إقامته في مدريد أول يونيو حزيران، بعدما تفوق 3-صفر على ليفربول في ذهاب قبل النهائي وقبل خوض الإياب في أنفيلد، يوم الثلاثاء.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة "غارديان"، يوم الأحد: "الجماهير تطلب منا خوض المزيد من المباريات الأوروبية. وبدءًا من 2024 سيسمح الشكل الجديد بذلك. سنقوم بتغيير شكل البطولة إلى الأفضل".

وأضاف: "عندما واجهنا مانشستر يونايتد كانت أول مرة يحضر فيها إلى هنا في 11 عامًا.

"المباراة أمام ليفربول كانت الأولى منذ 2006. ليس من الجيد أن نخوض الكثير من المباريات دون مواجهة فرق مثل ليفربول ويونايتد".

وفاز يونايتد على برشلونة في قبل نهائي دوري الأبطال موسم 2007-2008 في طريقه نحو إحراز اللقب لكنه خسر أمام العملاق الإسباني في نهائي 2009 ونهائي 2011 بينما تفوق ليفربول على برشلونة في دور الستة عشر موسم 2006-2007.

ورغم ذلك، أكد بارتوميو أنه يعارض فكرة تأهل فرق محددة إلى دوري الأبطال، وقال إنه يحتاج فقط إلى تعديل لشكل المسابقة.

وأضاف رئيس برشلونة أنه لا يزال يؤيد إقامة مباريات من الدوري المحلي خارج البلاد بعد تعثر إقامة المواجهة أمام جيرونا في ميامي في يناير كانون الثاني.

وقال: "أريد إقامة ثلاث مباريات في الخارج كل عام للترويج للدوري الإسباني بواقع واحدة في أمريكا وواحدة في الشرق الأوسط وواحدة في آسيا. إنهم يشاهدوننا في التلفزيون، وهذا أسلوب للاقتراب بشكل أكبر من المشجعين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com