برشلونة يفتتح فرعا لمدرسته الشهيرة لاماسيا في الدار البيضاء

برشلونة يفتتح فرعا لمدرسته الشهيرة...

الفريق الكاتالوني يعلن رسميا عن افتتاح فرعا لمدرسته الرياضية الخاصة بتكوين الناشئين في الدار البيضاء المغربية>

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

أعلن نادي برشلونة الاسباني عبر موقعه الرسمي على انه سيفتتح مدرسة لكرة القدم في المغرب ، وبالتحديد في مدينة الدار البيضاء الشهر القادم. حيث أكد النادي أنها ستكون الأولى من نوعها في المغرب و في شمال إفريقيا.

حيث جاء في بيان النادي الكتالوني: ”يعلن النادي انه سيفتتح مدرسة له بالمغرب بمدينة الدار البيضاء في كانون الثاني / يناير القادم من عام 2015 ، المدرسة سوف تكون هي الأولى من نوعها في البلاد و في شمال إفريقيا ، حيث سيتم العمل فيها بالوسائل الشهيرة للمدرسة في تكوين اللاعبين الشباب.“

وأضاف البيان:” المدرسة سوف تهتم بتدريب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عاما ، بإتباع نفس أسلوب العمل المعتمد في ”لاماسيا ”

المدرسة الجديدة سوف تفتح أبوابها لأطفال خلال شهر يناير القادم ونحن سعداء للغاية لان المغرب هو المكان الذي يوجد فيه الكثير من المشجعين للنادي ، والكثير من المواهب الكروية. ”

وأضاف بيان النادي: ”سيتم تخصيص 21 منحة للأطفال الموهوبين من عائلات فقيرة“.

وجاء إعلان فريق برشلونة عن إنشاء فرع لمدرسته الرياضية في الدار البيضاء المغربية بعد أيام فقط من توقيع غريمه التقليدي ريال مدريد على عقد شراكة مع إحدى الجمعيات لبناء مدرسة رياضية بمدينة المحمدية قرب الدار البيضاء ستتخصص في تكوين الناشئين رياضيا واجتماعيا .

ويحضى الفريقان الكبيران بشهرة كبيرة في المغرب حيث تتواجد عدة جمعيات لأنصار الفريقين في عدة مدن مغربية ،وحضرت جماهير كثيرة خلال اللقاء الودي الذي جمع فريق الرجاء البيضاوي ببرشلونة ، كما كان فريق ريال مدريد مؤازرا بجماهيره المغربية خلال كأس العالم للأندية بالمغرب .