انتهاء أزمة بلاتيني ورونالدو بمفاجأة

انتهاء أزمة بلاتيني ورونالدو بمفاجأة

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

نفى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) وجود أي خلافات بين رئيسه الفرنسي ميشيل بلاتيني والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني على خلفية عدم مصافحة ”الدون“ للأسطورة الفرنسية خلال توزيع ميداليات المركز الأول عقب نهائي كأس العالم للأندية.

وكان بلاتيني بين الشخصيات البارزة التي نزلت إلى أرضية ملعب مراكش لتسليم الكأس وميداليات المركز الأول عقب فوز ريال مدريد على سان لورنزو الأرجنتيني في نهائي البطولة.

وخلال مصافحة رونالدو لكبار الضيوف تجاهل بلاتيني ولم يصافحه ، ما أثار أزمة خاصة بعد تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي مؤخراً بشأن أحقية مانويل نوير بنيل جائزة الكرة الذهبية دون عن رونالدو ومنافسه الثالث ليونيل ميسي نظراً لقيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم.

وقال بيدرو بنتو المتحدث الإعلامي بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم : ”لم يكن هناك قضية أو أزمة بين الرجلين ، رونالدو صافح بلاتيني بالفعل حينما تسلم منه جائزة الكرة الفضية ، لكن عندما عاد إلى أرض الملعب لاستلام الميدالية الذهبية مع زملائه في الفريق كان بلاتيني مشغولا بالحديث مع كارلو أنشيلوتي ، ولم يصافحه نظراً لإنشغاله مع المدرب الإيطالي“.

وأضاف بنتو : ”من ناحية الويفا ، لا يوجد خلاف مطلقاً ، لقد تحدثت مع بلاتيني، وأخبرني فقط أنه حزين لما تم تداوله بشأن هذه الواقعة بأنه لا يحب كريستيانو“.

جاءت تصريحات المتحدث الإعلامي للاتحاد الأوروبي بشأن حزن بلاتيني لما تداولته وسائل الإعلام عن علاقته برونالدو مفاجأة في ظل تصريحاته الأخيرة ، لكن رئيس الويفا سبق وأطلق نفس التصريحات عندما فازت إسبانيا بمونديال جنوب إفريقيا 2010 ، ما يعني عدم تعنته ضد رونالدو أو ميسي ، حيث طالب بفوز أحد لاعبي إسبانيا بالجائزة التي فاز بها ميسي آنذاك.

ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع جوائز أحسن لاعب في العالم لعام 2014 يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com