أنشيلوتي: 2014 عام لا يُنسى.. ورونالدو لاعب كبير

أنشيلوتي: 2014 عام لا يُنسى.. ورونالدو لاعب كبير

المصدر: إرم من أحمد نبيل

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد إن 2014 عام لا يمكن أن ينساه طوال حياته، مبديا فخره بما حققه مع الفريق الملكي طوال العام، ولم ينس الإشادة بنجمه كريستيانو رونالدو رغم عدم تسجيله في مباراتي بطولة كأس العالم للأندية.

وقال أنشيلوتي عقب قيادة فريقه للفوز بلقب كأس العالم للأندية بالمغرب: ”أنهينا السنة بشكل جيد، سنة 2014 سنة لن تنسى وأنا فخور وسعيد بما حققته مع نادي ريال مدريد، وسعادتي مردها لأن ما حقق بمثابة إنجاز والإنجاز يشعرك بالسعادة“.

وحافظ ريال مدريد الإسباني للقارة الأوروبية على لقب بطولة كأس العالم للأندية إثر تغلبه على سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين السبت، في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت فعالياتها بالمغرب.

وأضاف النادي الملكي لقب مونديال الأندية إلى سجل البطولات التي أحرزها على مدار تاريخه الطويل، حيث توج بلقب البطولة للمرة الأولى وحافظ لأوروبا على عرش الكرة العالمية على مستوى الأندية بعدما توج بايرن ميونخ الألماني باللقب في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.

كما سبق وأن شهد 2014 تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة ليحافظ على رقمه القياسي كبطل أبطال القارة في تاريخها.

وأضاف أنشيلوتي في تصريحاته عقب المباراة: ”بالنسبة لي فريق ريال مدريد أفضل فريق في العالم، ومع ذلك يجب أن نفكر في المستقبل ونواصل على العمل نفسه. تجربتي مع ريال مدريد تجربة رائعة لأنني أعمل مع مجموعة تقوم بأفضل أداء وبجدية وتركيز“.

وعن عدم تسجيل رونالدو خلال المباراتين اللتين خاضهما الريال في البطولة قال أنشيلوتي: ”بالنسبة لي رونالدو يبقى لاعب كبير فإذا لم يسجل فهو يوزع تمريرات حاسمة لزملائه كي يسجلوا، فهو لاعب يساعد الفريق على تقديم الأفضل“.

وفي وداع المغرب، قال المدرب الإيطالي: ”فاجأني الدعم الذي حظي به ريال مدريد في مراكش، كانت مفاجأة سارة، كنا في بيتنا الثاني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com