بارتوميو يكشف أسباب عدم عودة غوارديولا لتدريب برشلونة وموعد تجديد عقد ليونيل ميسي

غوارديولا قرر الرحيل بإرادته ويرفض العودة لتدريب الفريق الأول وربما يدرب فريق الشباب في المستقبل.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ترك جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الباب مفتوحًا لعودة بيب غوارديولا للنادي الكتالوني، لكن ليس كمدير فني للفريق الأول أو خلال فترة ولايته كرئيس.

وغادر غوارديولا تدريب برشلونة بإرادته قبل أن يتعاقد مع بايرن ميونخ، ومنه انتقل إلى مانشستر سيتي الذي ينافس حاليًا على التتويج بأربع بطولات خلال الموسم الحالي.

وقال بارتوميو في مقابلة مع شبكة ESPN : ”لماذا لا يستطيع غوارديولا العودة. لقد اتخذ قرار المغادرة وبالطبع يمكنه العودة لناديه؛ لأن ذلك أمر جيد للنادي.

”قال غوارديولا حينها إنه لا يستطيع أن يرى نفسه يقود الفريق الأول لبرشلونة مجددًا، لكنه يمكن أن يفعل ذلك مع الشباب، على أي حال سيكون ذلك مع مجلس إدارة آخر لأنني لن أكون هناك بعد الآن“.

وعن تجديد عقد ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة كشف بارتوميو عن أن هذا الأمر سيتم مناقشته العام المقبل مع النجم الأرجنتيني.

وقال: ”ميسي لا يزال شابًا، ونرى باستمرار كيف يبتكر في الملعب. من المبكر الحديث عن تجديد العقد، لكن في العام المقبل سيتعين علينا التحدث إليه“.

سيكون هذا هو التجديد التاسع لميسي في مسيرته مع برشلونة، حيث تعاقد النادي معه لأول مرة عام 2005 وجدد العقد في العام نفسه.

وكان التجديد الثالث العام 2007 والرابع العام 2008. وجاء الخامس في العام 2009 بعد أول ثلاثية مع برشلونة، بينما جدد عقده 3 مرات أخرى أعوام 2012 و 2014 و 2017.

وسيكون العقد الجديد الأخير لميسي مع برشلونة وربما يتضمن تولي منصب أو البقاء في النادي بأي شكل عقب اعتزاله.