برشلونة يستهدف توجيه ضربة قاضية لأتلتيكو مدريد – إرم نيوز‬‎

برشلونة يستهدف توجيه ضربة قاضية لأتلتيكو مدريد

برشلونة يستهدف توجيه ضربة قاضية لأتلتيكو مدريد

المصدر: رويترز

بعد انتزاع التعادل 4-4 أمام فياريال في واحدة من أكثر مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إثارة في تاريخ المسابقة الحديث سيكون بوسع برشلونة أن يصبح على أعتاب التتويج باللقب عندما يستضيف أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، يوم السبت.

وبعد أن سجل ليونيل ميسي، ولويس سواريز، في اللحظات الأخيرة، يوم الثلاثاء الماضي، بات برشلونة يتقدم بثماني نقاط على أتلتيكو، لكن هذه المباراة المثيرة أوضحت مدى رغبة برشلونة في التتويج باللقب.

وقال سواريز بعد مباراة فياريال، حيث انتفض برشلونة رغم التأخر 4-2 مع نهاية الوقت الأصلي تقريبًا:“الروح التي أظهرناها فيما يتعلق بعدم الاستسلام توضح مدى رغبتنا في الفوز بهذا اللقب“.

ومنذ الهزيمة في الدوري أمام ريال بيتيس في نوفمبر/ تشرين الماضي، حقق برشلونة 14 انتصارًا، و4 تعادلات، ويتصدر ميسي وسواريز قائمة الهدافين في المسابقة برصيد 32 و19 هدفًا على الترتيب.

واشترك ثنائي أمريكا الجنوبية في تسجيل 51 هدفًا فيما بينهما، وهو ما يزيد على هجوم كل أندية الدوري الأخرى في إسبانيا باستثناء ريال مدريد الذي أحرز 53 هدفًا.

وإذا تفوق برشلونة على أتلتيكو، الذي لم يحقق أي انتصار في نو كامب منذ 2006، فإنه سيتقدم بفارق 11 نقطة قبل 7 جولات على النهاية، وسيصبح على أعتاب التتويج باللقب للمرة الثامنة في 11 عامًا.

وكان أتلتيكو المنافس المتبقي الوحيد تقريبًا أمام برشلونة على الصدارة قبل أن تتبخر آماله بسبب الخسارة 3 مرات في آخر 9 مباريات، ويمثل الانتصار على فريق ميسي الفرصة الأخيرة لمحاولة اللحاق بالقمة.

وقال رودريغو لاعب وسط أتليتيكو:“رغم صعوبة المهمة سنواصل القتال باستمرار، وسنلعب، يوم السبت، أمام أفضل فريق في الدوري، وسيكون من الرائع تقليص الفارق، وطالما ملكنا فرصة سنقدم كل شيء، وسنحاول أن نجعل الأمور صعبة بأكبر شكل ممكن على المنافس“.

وحقق أتلتيكو6 انتصارات فقط خارج الأرض هذا الموسم، ولا يبدو هذا السجل مشجعًا إضافة أيضًا إلى غياب ثنائي الهجوم: ألفارو موراتا، ودييغو كوستا، بسبب الإصابة، وكذلك توماس ليمار المنضم في صفقة قياسية للنادي.

وسيدخل برشلونة المباراة بتشكيلة مكتملة تقريبًا، وسيرحب بعودة عثمان ديمبلي بعدما تعافى مهاجم منتخب فرنسا من إصابة عضلية بسيطة.

وفي مباراة أخرى سيستضيف ريال مدريد ثالث الترتيب منافسه إيبار بعدما خسر لأول مرة بعد عودة المدرب زين الدين زيدان خلال الهزيمة 2-1 أمام بلنسية.

ويستضيف خيتافي رابع الترتيب منافسه أتلتيك بيلباو في مواجهة مؤثرة في محاولة الوصول إلى دوري الأبطال، بينما يلعب بلنسية في ضيافة رايو فايكانو المتعثر، ويحلم بانتزاع المركز الرابع في حال تعثر خيتافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com