ديفيد فيا: ميسي ”الأفضل على الإطلاق“ عنصر ثابت في تطور نادي برشلونة

ديفيد فيا: ميسي ”الأفضل على الإطلاق“ عنصر ثابت في تطور نادي برشلونة

المصدر: رويترز

قال ديفيد فيا، اللاعب السابق في نادي برشلونة، إن ليونيل ميسي يعد أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق وإن الفضل في انتصارات النادي الكتالوني يعود إلى تطور أسلوب اللعب إلى الطريقة المباشرة بدلاً من الاستحواذ وتمرير الكرة.

ويتقدم برشلونة حاليًا بفارق ثماني نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد قبل مواجهة الفريقين، يوم السبت المقبل، وسيواجه الفريق الكتالوني أيضًا مانشستر يونايتد في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا هذا الشهر.

وشكل ميسي محور نجاحات برشلونة وسجل 42 هدفًا في كافة البطولات هذا الموسم ولعب دور المنقذ في الكثير من الأوقات.

وسيكمل ميسي عامه 32 في يونيو حزيران المقبل لكن فيا، الذي لعب إلى جانب المهاجم الأرجنتيني في برشلونة لثلاث سنوات، لا يرى أن مستوى أداء زميله السابق تراجع.

وقال فيا، الذي يلعب الآن لفريق فيسيل كوبي الياباني، في مقابلة مع رويترز: ”من الصعب أن تندهش مما يفعله ليو.

”إنه الأفضل. أظهر دومًا للجميع في جميع أنحاء العالم أنه الأفضل.. كل مباراة يمكنك متابعته فيها تمثل مصدر سعادة ومتعة“.

وأشار فيا إلى أنه لا يوجد شك لدى هؤلاء الذين شاهدوا ميسي خلال مسيرته التي امتدت 15 عامًا في برشلونة في أن مكانه محفوظ بين عظماء اللعبة.

”إنه مميز في كل شيء يقوم به“.

وطبق برشلونة أسلوب لعبه الحالي منذ أيام اللعب بطريقة ”تيكي تاكا“ أي من لمسة واحدة في عصر المدرب بيب غوارديولا وبات الأسلوب قائمًا على السرعة والمباشرة بشكل أكثر حاليًا.

وأثنى فيا، الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2011، على التغييرات التي تمت في الفريق لمواصلة مطاردة النجاح.

وأضاف فيا، الذي ترك برشلونة للانضمام لأتلتيكو عام 2013: ”أنا في غاية السعادة بالأشياء التي قمنا بها عندما لعبنا لبرشلونة وبالطريقة التي أدينا بها وبالألقاب التي حصدناها.

”كرة القدم تتغير كل يوم وأنت بحاجة للتأقلم أنت وفريقك مع الأشياء التي تحدث في الوقت الحالي. أعتقد أننا أمام برشلونة مختلف لكنه فريق عظيم أيضًا“.

وعلى الرغم من اختلاف الأمور حاليا، قال فيا إنه يتطلع بشدة لمتابعة لقاء السبت بين فريقيه السابقين على استاد نو كامب.