إبداع ميسي وحظ زيدان أبرز ملامح الجولة 29 من الدوري الإسباني
إبداع ميسي وحظ زيدان أبرز ملامح الجولة 29 من الدوري الإسبانيإبداع ميسي وحظ زيدان أبرز ملامح الجولة 29 من الدوري الإسباني

إبداع ميسي وحظ زيدان أبرز ملامح الجولة 29 من الدوري الإسباني

فاز برشلونة على غريمه المحلي إسبانيول 2/0 في لقاء قمة كتالونيا، يوم السبت الماضي، ليحافظ على فارق 10 نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما انتزع ريال مدريد الانتصار 3/2 على هويسكا متذيل الترتيب، أمس الاحد.

وفيما يلي أبرز 5 نقاط عقب 29 جولة في البطولة.

حظ زيدان

خلال أول فترة له كمدرب لريال مدريد، كان يُتهم زيدان دومًا بأنه مدرب محظوظ.

وكان ريال مدريد يؤدي بشكل سيئ في بعض الأحيان، لكنه كان يحقق الفوز عن طريق الكثير من الأهداف التي يسجلها قبل النهاية أو من ركلات ترجيح، ما ساعد الفريق على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات ولقب الدوري الإسباني 2016/2017.

وكان زيدان المسؤول عن ريال مدريد في مباراتين منذ أُعيد تعيينه مدربًا للفريق، وبدا أنه يستمتع بنفس حظوظه كما كان يحدث في الماضي.

وتهيأت لريال مدريد المباراة المناسبة أمام هويسكا متذيل الترتيب وجاء هدف الفوز في الدقيقة 89 بواسطة كريم بنزيما، لينقذ فريقه من تعادل محبط.

وكانت هناك مساحة للكثير من العمل الذي يجب القيام به في سانتياغو برنابيو في نهاية الموسم، لكن لو ظلت حظوظ زيدان قائمة ثانية، فإن النجاح سيتبعه بالتأكيد.

إبداعات ميسي

سجل المهاجم الارجنتيني من ركلة حرة مرت فوق الحائط بطريقة رائعة خلال قمة كتالونيا التي فاز فيها ميسي على إسبانيول.

ونفذ ميسي، الذي أبلغه سيرجيو بوسكيتس أن فيكتور سانشيز سيترك الحائط وسيحاول التغطية عند خط المرمى، الركلة الحرة بطريقة غريبة، حيث أرسل الكرة ببراعة في ارتفاع منخفض نحو المرمى.

وعلى الرغم من أن سانشيز عاد في الوقت المناسب، فإن التنفيذ غير المعتاد أربك لاعب وسط إسبانيول ليسكن الكرة برأسه في شباكه.

وكان الأقل إثارة للدهشة أن المهاجم عادل رقمًا قياسيًا آخر وهو رقم إيكر كاسياس الحارس السابق لريال مدريد، والمتمثل في تحقيق 334 انتصارًا في الدوري.

دموع أسباس

واصل إياغو أسباس لاعب سيلتا فيغو لعب دور الاستثناء من القاعدة التي يتبعها لاعبو كرة القدم في العصر الحديث بعدم الانتماء لفريق بعينه.

وأنقذ المهاجم الإسباني فريقه سيلتا من الهبوط وهو في سن 21 عامًا، وذلك العام 2009 بهدفين في مرمى آلافيس. وفي أول ظهور عقب شهرين من الابتعاد بسبب الإصابة، سجل اللاعب هدفين في الانتصار 3/2 على فياريال، ليبدأ مشوار النجاة من الهبوط.

وانخرط أسباس في البكاء في نهاية المباراة عقب تلقيه ترحيبًا من الجماهير التي وقفت له. ودفعت تلك الثنائية بسيلتا صاحب المركز الثامن عشر للاقتراب بفارق نقطة واحدة من منافسه صاحب المركز السابع عشر.

وبدون أسباس، عانى سيلتا للابتعاد من منطقة الهبوط، لكن بطل الفريق عاد من جديد، وتعتقد الجماهير أن بوسع الفريق تجنب الهبوط.

صحوة فالنسيا

عقب بداية محبطة للموسم، استعاد فالنسيا بقيادة مارسيلينو عافيته في الوقت المناسب.

ولم يخسر الفريق في 16 مباراة في كافة المسابقات، وبعد الفوز 1/0 على إشبيلية، أمس الأحد، فإنه بات قريبًا من المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل فالنسيا المركز السادس، لكنه يتراجع بفارق 3 نقاط خلف خيتافي صاحب المركز الرابع والذي خسر 0/2 أمام ليغانيس، بينما خسر آلافيس صاحب المركز الخامس أمام أتلتيكو مدريد 4/0.

وبينما تعاني الفرق التي تقع فوقه في الترتيب، قدم بلنسية مستويات رائعة دفعته للتقدم في جدول الترتيب إضافة لبلوغ نهائي كأس الملك ودور الـ 8 بالدوري الأوروبي.

أتلتيكو مدريد يهزم آلافيس

عقب الخسارة 3/0 أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، بدا أتلتيكو مدريد في حالة إحباط شديد مع خسارته 2/0 أمام أتلتيك بلباو، مطلع الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، كشف فريق المدرب دييغو سيميوني عن روح التحدي والإصرار ليعيده المدرب الأرجنتيني إلى أفضل مستوياته ويتمكن من تحقيق فوز ساحق على آلافيس.

وتبدو آمال الفريق في حصد اللقب ضعيفة على أفضل الأحوال؛ بحلوله في المركز الثاني بفارق 10 نقاط خلف برشلونة المتصدر، لكن الفريق تعافى على الأقل قبل زيارة لنو كامب مطلع الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com