”ماركا“ تحرم ليونيل ميسي من هدف في سباق ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي – إرم نيوز‬‎

”ماركا“ تحرم ليونيل ميسي من هدف في سباق ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي

”ماركا“ تحرم ليونيل ميسي من هدف في سباق ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قرر حكم لقاء ”ديربي كتالونيا“ الذي جمع بين برشلونة وإسبانيول، احتساب الهدف الأول للبلوغرانا لصالح ليونيل ميسي، رغم كون مدافع إسبانيول فيكتور سانشيز هو من أدخل الكرة للمرمى بعد محاولته إبعادها برأسه.

وبحسب قوانين ”الليغا“، فالهدف يحتسب للنجم الأرجنتيني الذي يتصدر هدافي الدوري الإسباني برصيد 31 هدفًا مقابل 18 لزميله لويس سواريز، لكن، على الصعيد الأوروبي والحذاء الذهبي فصحيفة ”ماركا“ الإسبانية هي من تمثل إسبانيا في اتحاد الصحف الأوروبية الذي يمنح الجائزة.

وقررت ”ماركا“ منح الهدف الأول في اللقاء للمدافع فيكتور سانشيز بالخطأ في مرماه، وهو ما يعني أن النجم الأرجنتيني في سباق الحذاء الذهبي يملك 30 هدفًا وليس 31.

ويمنح قرار الصحيفة الإسبانية مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كليان مبابي فرصة البقاء في التنافس على اللقب بعد تسجيله لهدف فريقه الوحيد في مرمى تولوز.

ويملك ميسي 30 هدفًا و60 نقطة مقابل 27 هدفًا و54 نقطة لمبابي، الذي يملك فريقه لقاء مؤجلًا، حيث لعب 29 جولة، وهذا نفس عدد لقاءات برشلونة في الدوري الإسباني.

فارق الأهداف الثلاثة بين ميسي ومبابي يبقي صراع الحذاء الذهبي مشتعلًا حتى نهاية الموسم بينهما، لكون المحتل للمركز الثالث، الإيطالي كولياريلا، سجل 21 هدفًا فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com