بالأرقام.. توني كروس أهم لاعب في ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

بالأرقام.. توني كروس أهم لاعب في ريال مدريد

بالأرقام.. توني كروس أهم لاعب في ريال مدريد

المصدر: إرم من أحمد نبيل

حقق النجم الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد، أرقاما مذهلة خلال مسيرته القصيرة مع النادي الملكي، لكن الرقم الأبرز هو أنه صاحب أعلى تمريرات حاسمة بالفريق برصيد 10 تمريرات خلال 4 شهور فقط قضاها حتى الآن مع الميرينغي.

التمريرات العشرة الحاسمة جاءت كما يلي، 7 تمريرات أسفرت عن أهداف في الدوري الإسباني و2 في دوري أبطال أوروبا، والأخيرة جاءت الثلاثاء، أمام كروز آزول المكسيكي حينما صنع الهدف الأول لسيرجيو راموس، ليتصدر لاعبي الريال في صناعة الأهداف بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيمة.

كروس يتفوق على بنزيمة في أن مركزه يختلف تماما عن ما كان عليه في بايرن ميونخ أو المنتخب الألماني، عكس بنزيمة الذي تتيح مهام مركزه صناعة الأهداف.

رونالدو في المقدمة أيضا

وعلى الرغم من الفكرة السائدة عن كريستيانو رونالدو من أنه يلعب لنفسه ويتسم بالأنانية، إلا أن ”الدون“ حل في المركز الثاني في صناعة الأهداف برصيد 9 أهداف خلف كروس وبنزيمة.

كروس البالغ من العمر 24 عاماً فقط، كان أكثر لاعبي ريال مدريد مشاركة في المباريات، حيث شارك حتى الآن في 25 مباراة في كافة المسابقات منذ انضمامه للملكي عقب نهاية مونديال البرازيل 2014.

وظهر في مباراة كروز أزول بشكل طيب، حيث مرر الكرة بشكل سليم 57 مرة، وأخطأ مرتين فقط، واستخلص الكرة 7 مرات، ليكون محور تشكيلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في كل المباريات بعدد دقائق بلغ 2035 دقيقة حتى الآن.

أنشيلوتي يدرك تماما أهمية كروس، لذا أراحه قبل نهاية مباراة بطل المكسيك بسبع عشرة دقيقة لتوفير جهده للمباراة النهائية التي ستقام السبت المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com