برشلونة لا ينوي ”تحسين عقد“ راكيتيتش – إرم نيوز‬‎

برشلونة لا ينوي ”تحسين عقد“ راكيتيتش

برشلونة لا ينوي ”تحسين عقد“ راكيتيتش

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة لا يعتزم تقديم عرض جديد أفضل من الحالي للاعب وسطه إيفان راكيتيتش على الرغم من أن النادي الكتالوني لا يرغب في بيعه هذا الصيف.

وذكرت شبكة ESPN التلفزيونية أن عقد راكيتيتش الحالي ينتهي بعد عامين وأبدى الشهر الماضي رغبته في البقاء في كامب نو وسط تقارير تشير إلى أن ضم فرينكي دي يونغ من أياكس أمستردام قد يجبر النادي على بيع الدولي الكرواتي البالغ عمره 30 عامًا.

وسنحت فرصة لراكيتيتش للانضمام إلى باريس سان جيرمان في أغسطس/ آب من العام الماضي حيث كان النادي الفرنسي على استعداد لدفع ما يصل إلى 80 مليون يورو ومنحه زيادة كبيرة في الأجر، لكن إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق نجح في إقناعه بالبقاء.

وبعد رفض عرض سان جيرمان طلب راكيتيتش من برشلونة الحصول على ”عقد محسّن“ ومع ذلك ، فقد أخبرت مصادر ESPN أن الموارد المالية للنادي لا تسمح بتحسين عقد اللاعب.

وبعد هذا الرفض توقع كثيرون رحيل راكيتيتش، الذي لديه شرط جزائي في عقده يبلغ 125 مليون يورو ، خاصة وأن هناك وفرة في لاعبي الوسط.

وكان مانشستر يونايتد وإنتر ميلان الأقرب لضم راكيتيش لكن رغبة فالفيردي في الإبقاء عليه تحول بين بيعه الصيف المقبل، لكن مصدرًا مقربًا من النادي قال ”لا يزال فالفيردي يرى أنه لا يمكن بيع راكيتيتش لكننا سنرى ما سيحدث خلال فترة الانتقالات المقبلة“.

وأضاف المصدر أن إدارة النادي لديها نفس شعور فالفيردي لكنهم مدركون في الوقت ذاته أنه يجب توفير أموال كافية ليتمكنوا من التنافس مع الأندية التي لديها ”مصادر أخرى أكبر للدخل“ مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وفي حالة وصول تلك اللحظة، يمكن لفالفيردي ”أن يؤيد بيع لاعبين آخرين قبل راكيتيتش“.

ولدى سؤاله عن ماهية هؤلاء اللاعبين قال المصدر ”إنه لا يمكن استبعاد صمويل أومتيتي أو فيليب كوتينهو، وكلاهما مرشح محتمل للرحيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com