مفاجأة ”الجزار“ بطل اللعب النظيف في الليغا – إرم نيوز‬‎

مفاجأة ”الجزار“ بطل اللعب النظيف في الليغا

مفاجأة ”الجزار“ بطل اللعب النظيف في الليغا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

حقق البرتغالي الدولي الشهير بالجزار كليبر بيبي قلب دفاع ريال مدريد الإسباني رقماً غريباً عليه، بسبب ما ارتبط به من عنف سواء في مباريات ناديه أو منتخب بلاده، حيث نال بيبي لقب المدافع الأقل حصولاً على البطاقات الصفراء من دون أي بطاقة.

فبين 20 قلب دفاع في الليغا كان بيبي اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على أي بطاقة سواء صفراء أو حمراء، ما يتنافى مع شهرة اللاعب بالتدخلات العنيفة واللعب غير النظيف، لكن الأرقام أثببت عكس ما يشتهر به اللاعب تماماً.

ونشرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية تقريراً تُشيد فيه بمستوى بيبي في اللعب النظيف حيث خاض 12 مباراة بين 15 لعبها الريال في الليغا حتى الآن، ولم يحصل في أي منها على أي بطاقة.

كما أنه لم يرتكب سوى خمسة أخطاء طوال الدقائق 1080 التي خضها في الدوري حتى الآن، ما يتنافى تماماً مع ما يُشاع عنه أو مع ما يتطلبه مركزه من تدخلات مع المهاجمين.

بل إن بيبي ارتكب 20 خطأ، وهو أقل من رقم زميله في دفاع الملكي سيرجيو راموس، الذي نال خمس بطاقات صفراء في المباريات التي خاضها حتى الآن.

وبمقارنة بيبي مع أقرانه بين أندية القمة في الليغا، نجده الأقل حصولاً على البطاقات وكذلك الأقل ارتكاباً للأخطاء، فالأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة ارتكب ثمانية أخطاء ونال البطاقة الصفراء مرة ومثلها للحمراء، بينما حصل زميله جيرارد بيكيه على أربع بطاقات صفراء وارتكب سبعة أخطاء، ودييغو غودين مدافع أتلتيكو مدرريد ارتكب ثمانية أخطاء ونال ثلاث بطاقات صفراء، وزميله ميراندا ارتكب سبعة أخطاء ونال البطاقة الصفراء أربع مرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com