عدم التسجيل يمثل مشكلة ”غير متوقعة“ لبرشلونة – إرم نيوز‬‎

عدم التسجيل يمثل مشكلة ”غير متوقعة“ لبرشلونة

عدم التسجيل يمثل مشكلة ”غير متوقعة“ لبرشلونة

يضم برشلونة المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز في خط هجومه ويمثل عدم التسجيل مشكلة غير متوقعة للفريق.

ولم يقدم برشلونة العرض المنتظر منه مرة أخرى ليتعادل السبت، بدون أهداف على ملعب خيتافي الذي اكتفى بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وغاب البرازيلي نيمار بسبب الإصابة وسدد الأرجنتيني ميسي في العارضة في الدقيقة 52 ليظل برشلونة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط ورءا ريال مدريد المتصدر.

وعلى عكس برشلونة، يمر ريال مدريد بطل أوروبا بفترة تألق شهدت رقما قياسيا إسبانيا برصيد 20 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.

ومنذ هزيمته 2-1 على أرضه أمام أتلتيكو مدريد حامل اللقب في الدوري الإسباني خلال سبتمبر أيلول الماضي، أحرز ريال مدريد 75 هدفا واهتزت شباكه 10 مرات فقط في 20 مباراة.

وسجل برشلونة 49 هدفا فيما اهتزت شباكه 12 مرة فقط لكن قدرته على حسم مباريات مثل مواجهة خيتافي قد تصنع الفارق في نهاية الموسم.

ومن الصعب تخيل فشل ريال مدريد ومهاجمه البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو في هز شباك خيتافي حتى في حالة غرق أرضية الملعب بسبب الأمطار.

ويعاني لويس إنريكي مدرب برشلونة من انتقادات بسبب تغييراته الدائمة في التشكيلة الأساسية للفريق فيما يبدو أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يقود ريال مدريد استقر بالفعل على القوام الرئيسي لبطل أوروبا.

وجاءت الإصابات في صفوف ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة لتمنح بعض اللاعبين الفرصة وخاصة إيسكو الذي استغل الموقف ليترك بصمته.

وألقى اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة باللوم على حالة أرضية الملعب بعد التعادل في مباراة السبت، كما رجح أن إقامة اللقاء في الساعة 1600 بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) ساهم بدوره في النتيجة.

وقال زوبيزاريتا للتلفزيون الإسباني ”أرضية الملعب لم تساعدنا. الكرة كانت ترتد كثيرا من الأرض كما أنها كانت غير مستقرة بسبب المياه.“

وأضاف الحارس السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا ”لم نحصل على الكثير من المساندة هناك.“

وستكون المباراة القادمة لبرشلونة أمام ويسكا المنتمي للدرجة الثالثة في اياب دور 32 بكأس ملك إسبانيا الثلاثاء القادم، بعدما فاز الفريق الكتالوني 4-0 في لقاء الذهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com