كيف أظهر برشلونة صلابة دفاعية ليتفوق مجددًا على ريال مدريد في الكلاسيكو؟
كيف أظهر برشلونة صلابة دفاعية ليتفوق مجددًا على ريال مدريد في الكلاسيكو؟كيف أظهر برشلونة صلابة دفاعية ليتفوق مجددًا على ريال مدريد في الكلاسيكو؟

كيف أظهر برشلونة صلابة دفاعية ليتفوق مجددًا على ريال مدريد في الكلاسيكو؟

لم يكن هناك سوى القليل من علامات أداء برشلونة الهجومي الشهير خلال الفوز 1-صفر خارج الديار على ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني، أمس السبت، حيث قدم الفريق المشهور بتسجيل الأهداف أداء رائعًا نادرًا في الدفاع بقيادة الثنائي جيرار بيكيه وكليمو لينغليه.

وسجل إيفان راكيتيتش الهدف الحاسم في مباراة قمة شابها الحذر وافتقرت للإثارة التي تصاحبها دائمًا، ودفعت الفريق الكتالوني إلى توسيع الفارق إلى 12 نقطة مع ريال وإنهاء آماله عمليًا في العودة لسباق اللقب.

لكن الفضل في الفوز، الذي جاء بعد الانتصار 3-صفر باستاد "سانتياغو برنابيو" في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا، يعود بشكل كبير إلى الأداء الدفاعي الصلب من بيكيه ولينغليه اللذين أوقفا سبع تسديدات وشكلا درعًا أمام مرمى الفريق الكتالوني.

وقال مارك-أندريه تير شتيغن، حارس برشلونة: "في كل مرة هاجمنا فيها مدريد أبعد بيكيه أو لينغليه الخطورة، لم أفعل الكثير في المباراة بسببهما.

"قاتلنا وواجهنا صعوبات في آخر نصف ساعة، ودافعنا كفريق. دائمًا نعاني قليلاً في سانتياغو برنابيو لكننا نعرف أننا نمتلك فريقًا رائعًا وقاتلنا من أجل الفوز".

وأضاف: "السنوات القليلة الماضية كانت رائعة هنا، حققنا الكثير من النجاح هنا وأتمنى أن تظل الأمور هكذا".

وقال راكيتيتش، صاحب هدف الفوز: "بذلنا جهدًا كبيرًا من أجل هذا الفوز ونحن نستحقه. علينا القتال والحفاظ على تماسكنا ونشعر بسعادة غامرة".

وقاد بيكيه احتفالات صاخبة في منتصف أرضية الملعب بعد صفارة النهاية، وأشاد بفريقه على تماسكه عندما ضغط ريال في الهجوم، لكنه أضاف أن اللقب لم يحسم بعد.

وقال بعد أن وسع برشلونة الفارق إلى عشر نقاط مع أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد الذي يواجه ريال سوسيداد، اليوم الأحد "كنا نعرف أننا سنواجه صعوبات".

وأضاف: "أرسلنا رسالة واضحة لكنها ليست حاسمة. لا نحتفل باللقب بعد لأن أتلتيكو ما زال موجودًا. إنه أسبوع مثالي ويجب أن نحتفل، لكننا لم نفز بالدوري بعد".

ويشعر تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، بأن فريقه استحق المزيد من المباراتين.

وقال الحارس البلجيكي: "من أجل الفوز بالمباريات عليك تسجيل أهداف ولم ننجح في ذلك في هاتين المباراتين. افتقدنا الدقة وفشلنا في التمريرة الأخيرة وأنقذوا هم بعض الفرص، لم ترغب الكرة في دخول المرمى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com