سواريز: رونالدو لا يستحق الكرة الذهبية

سواريز: رونالدو لا يستحق الكرة الذهبية

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تحدث لويس سواريز مهاجم برشلونة ومنتخب الأوروغواي عن الترشيحات التي تخص الكرة الذهبية لسنة 2014، مؤكداً أن الأحق باللقب يبقى زميله في الفريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال سواريز في حوار مع صحيفة سبورت الكتالونية: ”قلت دائماً أن أفضل لاعب في العالم يبقى ليونيل ميسي من أجل كل ما فعله في السابق وما يفعله حالياً، لكن ليس ذلك من يحدد الفائز بالكرة الذهبية“.

وأضاف قائلاً: ”نوير فاز بكأس العالم وميسي لعب النهائي ورونالدو خرج من الدور الأول، صحيح أن كريستيانو فاز بدوري أبطال أوروبا لكنه احتل رفقة ريال مدريد المركز الثالث في الليغا، بينما نوير فاز بلقب الدوري الألماني“.

وأكد سواريز أنه مستغرب لكون الإعلام لا يرشح ميسي وقال: ”بعد كل هذه الأشهر والأهداف التي حققها، أستغرب لماذا لا يعطي البعض الحق لميسي في الفوز بالكرة الذهبية، إنه الأحق بالفوز بها لكونه الأفضل في العالم والواضح أن المقارنة غير عادلة“.

والظاهر أن سواريز تناسى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي خرج رفقة فريق برشلونة دون أي لقب الموسم الماضي، وحتى جائزة أفضل لاعب في مونديال البرازيل طعن فيها الكثيرون، بينما يبقى الحارس الألماني نوير والبرتغالي كريستيانو رونالدو أقرب المرشحين للفوز فالأول فاز بكأس العالم والدوري والكأس في ألمانيا، والثاني توج بدوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي بالإضافة لأرقامه الشخصية المميزة.

وقد يحسم النجم البرتغالي اللقب في حال قيادة ريال مدريد للفوز بكأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com