ميسي يجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة
ميسي يجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونةميسي يجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة

ميسي يجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة

برشلونة- أحرز ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة ويقوده لتحويل تأخره إلى فوز كبير 5-1 على ضيفه وجاره اسبانيول في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

ورفع ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني ولدوري أبطال أوروبا رصيده إلى 402 هدف مع برشلونة في كل المسابقات منها 28 هدفا في المباريات الودية.

وجاءت ثلاثية ميسي بعد يوم واحد فقط من نجاح غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري برصيد 23 هدفا في إحراز ثلاثة أهداف وقيادة ريال مدريد المتصدر للفوز 3-صفر على سيلتا فيجو.

وتقدم سيرجيو جارسيا لاسبانيول بعد خطأ دفاعي من سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 13 لكن ميسي - الذي سدد ركلة حرة ارتدت من العارضة - أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة رائعة من حافة المنطقة ليسجل هدفه 400.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي "كان إيقاع المباراة بطيئا حتى الهدف الأول وهو أمر معتاد من المنافسين باللجوء إلى الدفاع."

وأضاف "نقطة التحول كانت في هدف إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وبعد ذلك أصبحت الأمور أكثر سهولة."

وتلقى ميسي تمريرة من لويس سواريز وأضاف الهدف الثاني بقدمه اليمنى من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني ثم سجل المدافع جيرار بيكي الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 53.

وشارك بيدرو في آخر عشرين دقيقة تقريبا بدلا من سواريز مهاجم أوروجواي ونجح اللاعب الاسباني في ترك بصمة واضحة على أداء فريقه.

وسجل بيدرو الهدف الرابع بعد تمريرة من خوردي ألبا في الدقيقة 77 ثم صنع الهدف الخامس بعدها بنحو خمس دقائق لميسي بعدما تبادلا الكرة بشكل سلس.

وتوغل ميسي بالكرة ومرررها لزميله بيدرو ناحية اليمين قبل أن يردها إليه سريعا ويضعها المهاجم الأرجنتيني من لمسة واحدة في المرمى ليحرز هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم.

وأصبح ميسي يتصدر قائمة هدافي برشلونة بعدما تفوق بفارق هدفين على زميله البرازيلي نيمار الذي أحرز 11 هدفا.

وواصل برشلونة ملاحقة غريمه ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة متأخرا بنقطتين عن المتصدر بعدما خاض كل فريق 14 مباراة بينما يأتي اسبانيول في المركز الثاني عشر وله 14 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com