بالأرقام.. برشلونة يتصدر الليغا قبل نهاية العام

بالأرقام.. برشلونة يتصدر الليغا قبل نهاية العام

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يخطط لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لاحتلال صدارة الليغا قبل نهاية العام الحالي، وذلك بإزاحة المتصدر الحالي ريال مدريد من على القمة قبل نهاية 2014.

ويسعى ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الإسباني لتحقيق فوزه الـ11 على التوالي بالمسابقة المحلية عندما يستضيف سلتا فيغو على ملعبه الليلة ضمن منافسات الأسبوع 14 من المسابقة.

وتسير الأمور كلها على أفضل نحو مع الفريق الملكي منذ أيلول/سبتمبر الماضي، وفي حال نجح ريال مدريد في التغلب على سلتا، فسيكون هذا الفوز هو السابع عشر على التوالي بالنسبة للفريق على مستوى جميع البطولات التي ينافس بها.

برشلونة يفسد خطة ريال مدريد

لكن على الجانب الأخر، يأمل برشلونة في إنهاء العام وهو على القمة للاحتفال بأعياد الكريسماس بهدوء بعيدا عن التوتر، حيث يخوض الفريق في الوقت المتبقي من ديسمبر/كانون الأول الحالي 5 مباريات يسعى للفوز بهم جميعا.

فالبارسا سيخوض 3 مباريات في الليغا ضد إسبانيول، خيتافي وقرطبة، وأخرى في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب ”كامب نو“ من أجل تصدر المجموعة، وإياب كأس الملك ضد هويسكا.

برشلونة في القمة حسابيا

وفي حال الفوز بالمباريات الثلاث، سيتصدر برشلونة الليغا فعليا، وذلك لأن ريال مدريد يتصدر بفارق نقطتين فقط عن النادي الملكي، وتم تأجيل مباراته ضد إشبيلية ضمن الأسبوع الـ16 بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية التي ستقام في وقت لاحق الشهر الحالي بالمغرب، وقد تم تأجيل مواجهة إشبيلية إلى 4 فبراير/شباط المقبل.

هذا التأجيل سيصعد ببرشلونة للقمة مباشرة في حال الفوز في المباريات الثلاث، بصرف النظر عن نتيجة ريال مدريد في المباراتين الأخريين، ما يمنح إنريكي ولاعبيه دفعة معنوية كبيرة قبل بداية العام الجديد بعد انتقادات كثيرة نالت أداء برشلونة منذ انطلاق الموسم.

كما أن مواجهة ريال مدريد ضد فالنسيا يوم 4 يناير/كانون الثاني المقبل قد يفقد خلالها الملكي نقطتين أو الثلاثة، حينها سيستفيد برشلونة حينما يواجه ريال سوسيداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com