إشبيلية يلحق بريال مدريد في دور 16 لكأس إسبانيا – إرم نيوز‬‎

إشبيلية يلحق بريال مدريد في دور 16 لكأس إسبانيا

ريال مدريد قد يضرب موعدا محتملا في دور 16 أمام غريمه المحلي أتلتيكو مدريد بعد فوزه 9-1 في مجموع مباراتيه أمام كورنيا المنتمي لدوري الدرجة الثالثة الثلاثاء.

التحق إشبيلية بريال مدريد حامل اللقب في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفضل ثلاثية إياجو أسباس التي ساعدت الفريق على الفوز 11-2 في مجموع مباراتيه أمام سابادل الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الأربعاء.

وفاز إشبيلية 6-1 في مباراة الذهاب بدور 32 على ملعب سابادل في نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي والذي شهد أيضا تسجيل أسباس لثلاثة أهداف. وعقب فوزه 5-1 في مباراة الإياب اليوم سيلاقي إشبيلية إما غرناطة أو قرطبة الشهر المقبل بحثا عن مكان في دور الثمانية.

وتقدم سابادل بشكل مفاجيء في الدقيقة 22 على استاد سانشيز بيزخوان في إشبيلية بعد أن سجل خوان كولانتس من ركلة جزاء، قبل أن يسجل كيفن جاميرو لأصحاب الأرض قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسجل أسباس المعار من ليفربول الانجليزي 3 أهداف في غضون 4 دقائق خلال الشوط الثاني، ليؤكد على هيمنة إشبيلية وأكمل البديل جيرارد ديلوفو الخماسية في الدقيقة 81.

وكان ريال قد ضرب موعدا محتملا في دور 16 أمام غريمه المحلي أتلتيكو مدريد بعد فوزه 9-1 في مجموع مباراتيه أمام كورنيا المنتمي لدوري الدرجة الثالثة الثلاثاء.

وتم تقديم موعد كلا المباراتين بسبب مشاركة ريال في كأس العالم للأندية في المغرب في وقت لاحق هذا الشهر باعتباره بطل أوروبا وهو ما تسبب بعض الارتباك بجدول مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفاز أتلتيكو حامل لقب الدوري الإسباني على ريال 2-1 عقب وقت إضافي في نهائي كأس الملك عام 2013 على استاد برنابيو. وفاز أتلتيكو 3-0 على اوسبتاليت المنتمي لدوري الدرجة الثالثة في ذهاب دور 32 اليوم.

ومن المحتمل أن يلتقي الفائز من المواجهة المحتملة بين ريال وأتلتيكو مع برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الملك وذلك في دور الثمانية للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com