رونالدو يخطف “أثمن” جائزة من ميسي

رونالدو يخطف “أثمن” جائزة من ميسي

انتزع كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب في العالم من ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية 2013، ولكن هذا اللقب ليس الوحيد الذي انتزعه فعلاً الدون البرتغالي نجم ريال مدريد من هداف الغريم الأزلي برشلونة.

لقب آخر انتزعه رونالدو من ميسي وذلك وفقاً لدراسة أجرتها شركة “ريبوكوم كولونيا” الألمانية، هو جائزة اللاعب الأثمن كعلامة تجارية في سوق الإعلانات.

وبحسب دراسة نشرتها مجلة “بيزنيس ويك” الأحد فإن رونالدو يستحق في المتوسط ما قيمته 143 ألف و750 دولار أمريكي عن كل بوست ينشره عبر صفحته على فيس بوك مقابل 62 ألف و500 دولار لغريمه ميسي.

وتملك صفحة رونالدو 102.5 مليون معجب مقابل 75.7 مليون لصفحة ميسي.

وقال رئيس الشركة التي أجرت الدراسة ماكس بارنيت: “كريستيانو رونالدو هو ملك الفيسبوك”، مضيفاً: “مغنية البوب شاكيرا هي الوحيدة التي لديها أتباع أكثر من رونالدو”.

من جهته قال لويس كوريا الرئيس التنفيذي لشركة بولاريس الرياضية ومقرها لشبونة: “صفحة رونالدو يديرها فريق عمل مكون من 6 أشخاص، في حين أن ميسي لا يعتمد على عدد كاف من المتخصصين”.

يذكر أن خورخي منديس وكيل أعمال رونالدو، قال في تصريحات للمجلة: “إن شبكة رونالدو الضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي تكون دائماً حاضرة في الصفقات التي نبرمها نيابة عنه مع الجهات المختلفة، وشعبيته تتجاوز كرة القدم”.