رونالدو “الأناني” أفضل ممرر في الدوري الإسباني

رونالدو “الأناني” أفضل ممرر في الدوري الإسباني

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

دأب الإعلام المنتقد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على وصفه بالأناني لعدم مساهمته الوافرة في صنع الأهداف واكتفاءه بالبحث عن التسجيل وعدم تمرير الكرة لزملائه، لكنه هذه السنة وفي قمة تألقه وتسجيله لعدد وافر من الأهداف تمكن من كسر كل الأرقام وأصبح أفضل ممرر في فريقه وفي الدوري الإسباني أيضا.

وتمكن النجم البرتغالي في بداية الموسم الحالي من تسجيل 20 هدفا في 12 مباراة لعبها مع فريق ريال مدريد، لكنه أيضا صنع 8 أهداف ليصبح أفضل هداف وأفضل ممرر في الدوري الإسباني رفقة نجم أتلتيكو مدريد كوكي.

وخلال لقاء ملقة الأخير، لم يتمكن النجم البرتغالي من التسجيل، لكنه صنع هدفي الفوز لكريم بنزيمة ولجاريث بيل.

وطيلة سنة 2014، سجل النجم البرتغالي في كل المنافسات رفقة ريال مدريد والمنتخب البرتغالي 54 هدفا، لكنه صنع أيضا 25 هدفا لزملائه وهو نفس الرقم الذي حققه الأرجنتينيان الغريم والمنافس ليونيل ميسي وآنخل دي ماريا ليكون الثلاثي من أفضل الممررين في العام.

واستطاع النجم البرتغالي أفضل لاعب في العالم للسنة الماضية، أن يطور نفسه بشكل كبير مستمعا بشكل جيد لكل الانتقادات التي تعرض لها، ليحسن من مستواه داخل فريقه ومنتخب بلاده ،ليصبح بالإضافة لكونه ماكنة أهداف تدك مرمى كل المنافسين صانعا للفرص الخطيرة والأهداف لزملائه.

ويستطيع النجم البرتغالي هذا الموسم بسهولة تحطيم أفضل رقم له كممرر في الدوري الإسباني حين حقق 12 تمريرة حاسمة موسم 2011-2012 وسجل أيضا 46 هدفا وهو رقمه القياسي، لكونه لعب 12 مباراة فقط ولازال أمامه ثلثي الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع