”هاتريك“ ميسي يقربه من رقم كريستيانو رونالدو ويتقدم بقوة في صراع الحذاء الذهبي – إرم نيوز‬‎

”هاتريك“ ميسي يقربه من رقم كريستيانو رونالدو ويتقدم بقوة في صراع الحذاء الذهبي

”هاتريك“ ميسي يقربه من رقم كريستيانو رونالدو ويتقدم بقوة في صراع الحذاء الذهبي

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ”هاتريك“ ليقود نادي برشلونة لفوز كبير على ليفانتي 5-0 في الدوري الإسباني، مساء الأحد، لينفرد برقم قياسي جديد، إذ أصبح اللاعب الأكثر فوزًا مع الفريق بـ323 فوزًا متقدمًا على زميله السابق تشافي هيرنانديز، الذي حقق 322 فوزًا، ويقترب من أن يصبح اللاعب الأكثر فوزًا في تاريخ الدوري الإسباني، إذ يفصله 11 فوزًا عن الحارس السابق لريال مدريد إيكر كاسياس.

ورفع ميسي رصيده من الهاتريك في الليغا إلى 31، وأصبح على بعد 3 هاتريك من صاحب الرقم القياسي في الليغا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل برفقة ريال مدريد 34 ”هاتريك“ لكنه رحل الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي.

وفي صراع الحذاء الذهبي، مع انتظار الجزء الثاني من الموسم الذي يشهد ظهور الكبار في الصفوف الأولى حقق ميسي خطوة عن منافسيه الأقوياء بعد رفع رصيده إلى 14 هدفًا وأصبح هداف البطولات الخمس الكبرى، والتي تمنح عدد نقاط تضاعف عدد الأهداف.

ويتواجد حاليًّا في الصفوف الأولى هدافو بطولات تنتهي في نهاية العام، لكن صراع الكبار يعطي للنجم الأرجنتيني خطوة أكبر عن منافسيه.

ترتيب هدافي البطولات الخمس الكبرى:

14 هدفًا – 28 نقطة.. ليونيل ميسي ( برشلونة )

12 هدفًا – 24 نقطة.. إيميليانو سالا (نانت) وكليان مبابي (باريس سان جيرمان) وكريستوف بيانيك (جنوى) ونيكولاس بيبي (ليل).

11 هدفًا – 22 نقطة.. كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) ونيمار (باريس سان جيرمان) وباكو ألكاسير (بروسيا دورتموند) وفلوران توفين (أولمبيك مارسيليا) وكريستيان ستيواني (جيرونا).

10 أهداف – 20 نقطة.. محمد صلاح (ليفربول) وإيناغو أسباس (سيلتا فيغو) وبيير أوباميانغ (آرسنال) وإيدينسون كافاني (باريس سان جيرمان ) ولوكا جوفيتش (فرانكفورت) وتيمو فيرنير (لايبزيغ) وماركو ريوس (بروسيا دورتموند) وروبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) وشيرو إيموبيلي (لاتسيو).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com