5 فوارق بين رونالدو وميسي

5 فوارق بين رونالدو وميسي

المصدر: إرم. رابح العربي

صراع محموم حول من ينال لقب جائزة الكرة الذهبية، ولعل أبرز المرشحين لنيل هذا اللقب النجمان العالميان كريستيانو رونالو وليونيل ميسي.

يختلف النجمان رونالدو وميسي في الكثير من الأمور والمميزات، فلكل طريقة لعبه وخاصيته، وهو الأمر الذي دفعنا للتطرق إلى الفوارق بين البرتغالي والأرجنتيني.

رونالدو يعتمد على السرعة وميسي على المراوغات

يعتمد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على السرعة والارتقاء وقوة التسديد من بعيد، ويحتاج عادة للمساحات الواسعة، بينما نجم برشلونة ميسي يعتمد على مهاراته العالية في المراوغات ويجيد اللعب في المساحات الصغيرة .

رونالدو عنصر بارز في المنتخب عكس ميسي

يعتبر رونالدو عنصرا هاما في المنتخب البرتغالي فهو الكل في الكل، حيث ساهم في تأهل البرتغال إلى كأس العالم بالبرازيل في مباراة الملحق أمام السويد رونالدو وسجل ثلاثة أهداف من أصل أربعة، أما حضور ميسي من غيابه في منتخب الأرجنتين لا يؤثر، إذ في الكثير من الأحيان يعتبر الأرجنتينيون ماسكيرانو القائد الحقيقي لمنتخب بلادهم.

ميسي يفوق رونالدو من حيث الأهداف في الليغا

يعتبر ميسي الهداف التاريخي للدوري الاسباني إذ يفوق كريستيانو بكثير، حيث سجل لحد كتابة هذه الأسطر 253 هدفا، أما البرتغالي رونالدو، فإنه يوجد في رصيده 198 هدفا.

رونالدو بدنيا أفضل من ميسي

ومن حيث الجانب البدني الأمر واضح بأن رونالدو أحسن بكثير من ميسي، حيث أن البرتغالي يتمتع ببنية هائلة تمكنه من الركض بسرعة، عكس ميسي الذي يعتمد على مهاراته وخفته في اقتحام دفاعات المنافسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com