مانشستر سيتي يرصد مبلغا خرافيا لضم ميسي

مانشستر سيتي يرصد مبلغا خرافيا لضم ميسي

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أشارت تقارير صحفية إنكليزية إلى أن مانشستر سيتي يفكر جدياً في التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليغا التاريخي مقابل مبلغ تاريخي يصل إلى 200 مليون جنيه استرليني.

وذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية الأحد أن السيتي يفكر في ضم ميسي مقابل هذا المبلغ الضخم مستغلاً تصريحاته الأخيرة بشأن إماكنية رحيله عن النادي الكتالوني، وقد يصل المبلغ إلى نصف مليار جنيه استرليني بزيادة الضرائيب والراتب الأسبوعي للنجم الكبير.

هذه الصفقة تقف ضدها لوائح الاتحاد الأوروبي “الويفا” للعب النظيف التي تفرض صرف مبالغ مالية محددة في الصفقات.

وكان ميسي البالغ من العمر 27 عاماً قد سجل رقماً قياسياً جديداً لهداف الليغا عبر العصور بعدما هز الشباك ثلاث مرات ليقود فريقه لاكتساح ضيفه إشبيلية 5-1 ويرفع رصيده إلى 253 هدفاً يوم السبت.

وكان تيلمو زارا مهاجم أتلتيك بيلباو يحمل الرقم القياسي السابق وقدره 251 هدفاً منذ عام 1955 وهو الأخير للاعب الإسباني في مسيرته التي امتدت 15 عاماً مع نادي إقليم الباسك.

وسجل زارا رقمه القياسي في 277 مباراة بينما احتاج ميسي قائد منتخب الأرجنتين – الذي كان عمره 17 عاماً عندما أحرز هدفه الأول في مايو / آيار 2005 – إلى 289 مباراة ليرفع رصيده إلى 253 هدفاً.

وكتب ميسي في صفحته على موقع فيسبوك: “عندما سجلت هذا الهدف لم أكن أتخيل أنني سأحطم أي رقم قياسي ناهيك عن ذلك الذي يحمله العظيم تيلمو زارا، نجحت فقط في تحقيق ذلك بسبب المساندة التي تلقيتها من العديد من الناس خلال الوقت الذي أمضيته هنا وأود أن أهديهم جميعاً ما حققته”.

واحتفل زملاء ميسي بالمهاجم الأرجنتيني وسط فرحة عارمة من جماهير برشلونة بعد انجاز اللاعب الذي انضم إلى أكاديمية النادي وهو يبلغ من العمر 13 عاماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع