لويس إنريكي كان يريد مواجهة إسبانيا وألمانيا في تصفيات أمم أوروبا 2020

لويس إنريكي كان يريد مواجهة إسبانيا وألمانيا في تصفيات أمم أوروبا 2020

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قال لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا، إنه كان يرغب في أن تضم مجموعته منتخب ألمانيا القوي؛ لدفع لاعبيه للشعور بالخطر وعدم الاستهانة بالمنافسين والشعور بسهولة التأهل لأمم أوروبا 2020.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات نشرتها ”أس“: ”كنت أتمنى أن تكون ألمانيا في المجموعة لتشعرنا بالخطر، لا أقول ذلك من باب المزايدات، فقد أخبرت رئيس الاتحاد الإسباني قبل القرعة بأني أرغب في التواجد مع ألمانيا في نفس المجموعة؛ ليشعر اللاعبون بالخطر“.

وأكد مدرب إسبانيا أنه يفكر في الاستقرار على مجموعة لاعبين دون إقفال الباب أمام أي لاعب متألق، وقال: ”اعتمدت على 32 لاعبًا في دوري الأمم والمباريات الودية، إنه عدد كبير يجب أن يكون المنتخب أكثر استقرارًا، لكن ذلك لا يعني إقفال الباب أمام لاعبين جدد“.

وأضاف مدرب برشلونة وروما السابق: ”المنتخب في مرحلة إعادة بناء، ورأينا أكثر من 32 لاعبًا في التصفيات السابقة وقد يكون العدد أكثر، قلت دائمًا إن الفترة التي تجرى فيها المباريات محددة في دعوة اللاعبين“.

وتحدث لويس إنريكي عن حالتي إيسكو ودافيد دي خيا، وقال: ”لا أتحدث عن إيسكو بشكل خاص؛ لأني أحترم عمل زملائي المدربين، لكن عمومًا كل لاعب يمر بفترات جيدة وفترات سيئة، من الأفضل اللعب في الفريق، لكنها ليست محددًا أساسيًا في المناداة عليه للمنتخب، هي عامل مهم، ولكنها ليست مشكلة، كما لن أتحدث عن دي خيا، وأقول بشكل عام إن اللاعبين الذين يلعبون في القمة يجب أن يكونوا قادرين على تحمل الانتقادات ومواجهتها“.

ووضعت القرعة منتخب إسبانيا في المجموعة السادسة، بجانب السويد والنرويج ورومانيا وجرز الفارو ومالطا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com