نادي برشلونة يقترب من حسم صفقة دي ليخت

نادي برشلونة يقترب من حسم صفقة دي ليخت

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

اتخذ نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني قرار التعاقد مع قلب دفاع، أولوية بالنسبة له، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وقد وضع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت على رأس هذه الأولويات.

ويملك دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الهولندي الكثير من الكفاءة والخبرة، ولديه مستقبل كبير؛ ما جعل العديد من الأندية تلاحقه من أجل التعاقد معه.

وذكرت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية، أن إيريك أبيدال المدير الرياضي للنادي، التقى مع مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب الشاب؛ لإقناعه بانضمامه للنادي الكتالوني، وأبدى مسؤول برشلونة تفاؤله بالتوقيع مع اللاعب الشاب، لكن ليس بسهولة كما يتوقع البعض.

وأراد برشلونة شرح مشروعه للاعب، وخطته لمساعدته على التأقلم في برشلونة والدوري الإسباني، خاصة ودي ليخت لم يكمل بعد عامه الـ 20.

وأعرب اللاعب عن مخاوفه بشأن المشاركة في الموسم المقبل، حيث يملك برشلونة بالفعل الفرنسيين صمويل أومتيتي وكليمونت لينغليت، والإسباني المخضرم جيرارد بيكيه في نفس مركزه.

ويدرك الدولي الهولندي الشاب أن بعض الأندية الأخرى ستمنحه فرصة اللعب أساسيًا منذ وصوله؛ وهو أمر لا يمكن حدوثه في برشلونة سريعًا، رغم أن لينغليت شارك في العديد من المباريات، وبالرغم من أنه انضم للفريق باعتباره البديل الثالث لهذا المركز.

ويراهن برشلونة على دي ليخت باعتباره رهانًا للمستقبل، خاصة وأن مسؤولي النادي الكتالوني مقتنعون بقدراته الفنية والبدنية.

ويتحمس المدافع الهولندي للانضمام لبرشلونة؛ لأنه الأنسب لأسلوبه، لذلك فهو مستعد لرفض العروض التي تلقاها من باريس سان جيرمان الذي سيدفع له أكثر.

واتفق دي ليخت مع أياكس بشكل ودّي على الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة وأن برشلونة التزم بوعده بعدم التفاوض مع دي ليخت أو زميله فرانكي دي يونغ خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بناء على طلب النادي الهولندي.

وتلقى دي ليخت عروضًا من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ويوفنتوس وريال مدريد، ليصبح المدافع الأكثر طلبًا في سوق الانتقالات حاليًا، ولكن برشلونة في وضع جيد، خاصة بعدما كانت أجواء الاجتماع إيجابية، وهو ما يدعو للتفاؤل بشأن اكتمال الصفقة.

مواد مقترحة