8 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو
8 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو8 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو

8 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو

أحد أبرز المناقشات الدائرة حالياً في عالم كرة القدم هي من أفضل بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو خاصة مع اقتراب موعد إعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية لعام 2014.

وعلى الرغم من أن أسهم رونالدو أعلى حالياً بفضل فوزه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ، لكن ببساطة هناك 8 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من "الدون".



8- السرعة

في لعبة مثل كرة القدم قائمة على السرعة وخفة الحركة، هناك عدد قليل من لاعبي كرة القدم يمكن أن يكونوا أسرع من ميسي.

وفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية فإن ميسي يمكنه الانطلاق بقوة ويصل إلى منطقة الستة يارادات بسرعة مدهشة ، كما يمكنه اللعب في المساحات الضيقة بسهولة ويسر رغم إحاطته بالمدافعين ، عكس رونالدو صاحب البنيان الأكبر من ميسي ما يصعب اختراقه للدفاعات الصلبة.


7-الإبداع

ميسي لديه من الخيال والإبداع ما يرجح كفته على رونالدو ، وفقا للمدير السابق لمنتخب إنكلترا والحالي لروسيا فابيو كابيللو، حيث أشاد كابيللو كثيراً برؤية ميسي لمحيطه بعين ثاقبة تسمح له تطوير هجوم فريقه بشكل سريع.
أما جيراردو مارتينو، مدربه السابق في نادي برشلونة والحالي في المنتخب فقد قال إن القدرة الإبداعية لميسي لا تقل أهمية عن قدرته على تسجيل الأهداف.


6-القدرة على التمرير الحاسم

رونالدو ربما يتفوق على ميسي في التمرير الحاسم الذي يسفر عن أهداف ، حيث كانت نسبته العام الماضي مقارنة بميسي (15 مقابل 12)، لكن ميسي يتفوق عليه في التمرير الحاسم خلال كل مباراة لأنه لعب 12 مباراة أقل من رونالدو.

قبل عامين فقط موسم 2011-2012 ، ميسي سجل 77 هدفا في 70 مباراة سواء مع الأرجنتين أو برشلونة، و 27 تمريرة حاسمة مقابل 16 لرونالدو ، وكان يمرر الكرات أكثر مما يحتفظ بها.


5-الدفاع

وفقا لموقع bleacherreport.com ، ميسي يضغط على المنافسين أكثر من رونالدو ويشارك في الدفاع بشكل فعال.

في موسم 2012-13 بالليغا كان رونالدو يرتكب أخطاء مع الخصم أكثر مما يقطع الكرات والمشاركة في الدفاع ، عكس ميسي الذي كان يقطع الكرات من الخصم أكثر من رونالدو.

وكان ميسي يشارك في الدفاع بنسبة 0.6 في المباراة الواحدة مقابل 0.4 لرونالدو في الليغا موسم 2012-13.


4-ألقاب ميسي أكثر

على مدى السنوات الست الماضية، فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات في المقابل، فاز رونالدو بالجائزة مرتين فقط عامي 2008 و2013 ، بينما فاز بها ميسي في الفترة من 2009 إلى 2012 أي أربع مرات متتالية.

وفي عام 2012 سجل ميسي 91 هدفا في موسم واحد، وهو رقم قياسي تاريخي لم يستطع أي لاعب في العالم تحقيقه ولا رونالدو نفسه.


3-القيادة واللعب الجماعي

منذ عام 2011، كان ميسي قائداً للمنتخب الأرجنتيني وقاد برشلونة للمرة الأولى في عام 2013. المدرب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا منح شارة القيادة لميسي لانه معجب بنضجه في الملعب.

كما أن رونالدو قائداً للبرتغال منذ 2008 لكن مع الفارق بين اللاعبين ، فميسي يقود لاعبيه داخل وخارج الملعب ويتميز بالسلوك القويم داخل الملعب ، فلم يسقط مرة للحصول على ركلة جزاء أو إدعاء الإصابة.

عكس رونالدو الذي لم يتعاون مع زملائه بالشكل الكافي ويلعب لنفسه أكثر من اللعب الجماعي للفريق ولمنتخب بلاده ، لكن النجمان فشلا في الحصول على كأس العالم مع منتخبيهما.


2-الانضباط

في موسم 2012-13، حصل ميسي فقط على إنذارين في موسم طويل ، بينما حصل على ثلاثة موسم 2013-14.

ليتفوق على ميسي الذي حصل على 16 بطاقة صفراء وواحدة حمراء موسم 2012-13، وعشر بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة في 2013-14.

ميسي كذلك لم يحصل على أي بطاقة في مونديال جنوب إفريقيا 2010 بخوضه خمس مباريات بالبطولة، بينما لم يحصل مطلقا على أي بطاقة حمراء في مسيرته بالملاعب ، بينما حصل رونالدو على ثماني بطاقات حمراء منذ موسمه الأول في عام 2003.


1-الدقة

هذه واحدة من أهم الإحصائيات عند المقارنة بين لاعبين مثل ميسي ورونالدو ، حيث سجل "الدون" ثلاثة أهداف أكثر من ميسي في الدوري الإسباني العام الماضي، وتفوق على ميسي كذلك في 56 تسديدة على المرمى.

وسجل 31 هدفا في 216 تسديدة بنسبة 14.4٪، مقارنة مع ميسي، الذي أحرز 28 هدفا بين 160 تسديدة بنسة نسبة 17.5٪. أي أنه رغم زيادة أهداف رونالدو ، إلا أنه في دقة التصويب يتفوق ميسي الذي يسجل أكثر من تسديدات أقل مقارنة برونالدو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com