أسباب اختيار كومينبول ملعب سانتياغو برنابيو لاستضافة سوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت

أسباب اختيار كومينبول ملعب سانتياغو برنابيو لاستضافة سوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

اختار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ملعب سانتياغو برنابيو، الخاص بريال مدريد الإسباني، لإقامة إياب نهائي كأس لبيرتادوريس بين ريفربليت وبوكا جونيورز، بعد الأحداث التي سبقت المباراة التي كان من المقرر أن تلعب السبت الماضي، على ملعب المونيمنتال معقل ريفربليت ومهاجمة حافلة بوكاجونيورز.

ومباراة الإياب من المتوقع أن تكون في غاية الإثارة، بعد تعادل الفريقين 2/2 في مباراة الذهاب، ولأن اتحاد كومينبول لا يعتمد قاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض في المباراة النهائية للبطولة، حيث يقود التعادل بأي نتيجة الفريقين إلى أشواط إضافية وضربات ترجيح.

واختار اتحاد أمريكا الجنوبية ملعب سانتياغو برنابيو ومدريد لعدة أسباب شرحها الباراغوياني أليخاندرو دومينغيز رئيس الاتحاد، تستعرضها شبكة ”إرم نيوز“:

علاقة دومينغيز وفلورنتينو بيريز

قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية إن برمجة المباراة في مدريد بدأت بمكالمة هاتفية مع صديقه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وقال: ”كل شيء ابتدأ بمكالمة هاتفية مع صديقي فلورنتينو بيريز قال لي في دقيقتين الملعب متاح للعب النهائي“.

وأضاف دومينغيز: ”ريال مدريد قال لي إن الملعب متاح ومجانًا، ولن نجني أي شيء فكل الأموال ستستعمل لمحاربة العنف في ملاعب كرة القدم“.

وأكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني كلام دومينغيز، وقال: ”ريال مدريد كان مهتمًا باحتضان النهائي، وحتى أتلتيكو مدريد عبر عن رغبته في وضع ملعبه رهن إشارة اتحاد أمريكا الجنوبية“.

الجالية الأرجنتينية في مدريد

تعتبر مدريد العاصمة الإسبانية أكثر المدن التي تضم جالية أرجنتينية في العالم خارج الأرجنتين، مما يمنح الغريمين جماهير أوروبية أقل عنفًا وتعصبًا.

وقال دومينغيز: ”مدريد تحتضن أكبر جالية أرجنتينية خارج الأرجنتين، المباراة ستلعب بجماهير أرجنتينية من ريفربليت وبوكاجونيورز، ولا تحلم المجموعات المشاغبة بالحضور لن يكون لها أمل في التواجد في مدريد“.

الأمن والتجهيزات

ركز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية على الأمن والتجهيزات والمطار لشرح أسباب اختيار مدينة مدريد، وقال: ”مدريد المدينة الأكثر آمانًا في العالم، لها مطار كبير، وتقاليد في كرة القدم كل العالم يذهب لمدريد لمشاهدة كرة القدم من يحب كرة القدم يحب مدريد“.

تاريخ سانتياغو برنابيو وريال مدريد

اختار اتحاد أمريكا الجنوبية ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد لإعادة القيمة للنهائي بعد الأحداث التي حدثت السبت والأحد الماضيين، حيث كان مقررًا أن تلعب المباراة يوم السبت، ثم أُجلت ليوم الأحد، ثم أُجلت إلى موعد غير محدد، ليتم أخيرًا تحديده يوم 9 من الشعر المقبل.

واختار اتحاد أمريكا الجنوبية ملعب سانتياغو برنابيو الشهير المملوك لريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية المهمة والعالمية، ولأنه الملعب الذي احتضن نهائي كأس العالم ونهائي أمم أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي ونهائي دوري أبطال أوروبا.

عراقة قيمة ريال مدريد وملعبه ستعيد القيمة لنهائي كأس ليبيرتادوريس علمًا أن الكامب نو بدوره كان مستعدًا لاحتضان المباراة.

الفيفا والاتحاد الأوروبي وحكومة إسبانيا ورئيس الأرجنتين

عمل الفيفا ورئيسه السويسري غياني أنفانتينو ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أليكسندر سيفرين على مد يد العون لاتحاد أمريكا الجنوبية؛ لتجنب ورطة نهائي كوبا ليبيرتادوريس عبر البحث عن مكان لاحتضان النهائي خارج أمريكا الجنوبية.

كما قام رئيس الأرجنتين ورئيس حكومة إسبانيا بدور كبير في نقل اللقاء نحو القارة الأوروبية والعاصمة الإسبانية .

وقال دومينغيز: ”أشكر روبياليس وأنفانتينو وبيدرو سانشيو وألسكندر سيفرين على دعمهم وأوجه الشكر خصوصًا لصديقي فلورنتينو بيريز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com