سانتياغو بيرنابيو يدخل قائمة المرشحين لاحتضان مباراة ريفيربليت وبوكاجونيورز

سانتياغو بيرنابيو يدخل قائمة المرشحين لاحتضان مباراة ريفيربليت وبوكاجونيورز
Soccer Football - Copa Libertadores Final - First Leg - Boca Juniors v River Plate - Alberto J. Armando Stadium, Buenos Aires, Argentina - November 11, 2018 Boca Juniors' Dario Benedetto in action with River Plate's Gonzalo Martinez REUTERS/Marcos Brindicci

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ذكرت صحيفة “ أس “ الإسبانية استنادًا لتقارير إعلامية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن إياب نهائي كأس لبيرتادوريس بين ريفيربليت وبوكاجونيورز سيُجرى في سانتياغو بيرنابيو معقل ريال مدريد.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، صباح يوم الخميس، وضع إمكانية لعب اللقاء في مدريد رهن إشارة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، ليكون حلًا بعد رفض أسونسيون والدوحة وميامي.

وبعد عدة اتصالات ساهم فيها الرئيس الأرجنتيني شخصيًا، قبلت سلطات مدريد احتضان اللقاء على ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل ريال مدريد، ويبقى الاتفاق على الموعد النهائي بين 8 و9 كانون الأول/ ديسمبر المقبل بين الفريقين.

وتقدم أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية بالشكر لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم على تقبّله فكرة احتضان النهائي، كما سيكون السويسري جياني أنفانتينو حاضرًا في مدريد لمتابعة اللقاء.

إلى ذلك، قال مصدر في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) لرويترز اليوم الخميس إن مباراة الإياب المؤجلة في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية بين فريقي ريفر بليت، وبوكا جونيورز، ربما تقام في قطر.

وأضاف المصدر:“قطر ضمن البدائل“، مرجحًا أن تقام المباراة في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومن المتوقع أن يصدر الكونميبول بيانًا رسميًا بهذا الصدد في وقت لاحق اليوم الخميس من مقره في باراغواي.

ومن المقرر أن تستمع لجنة الانضباط المستقلة التابعة للاتحاد القاري للطعن الذي تقدم به بوكا جونيورز اليوم لاحتساب النتيجة لصالحه بعد عنف مشجعي ريفر بليت وهو ما سيقود الأزمة لمزيد من الارتباك.

وتعادل أكبر ناديين في الأرجنتين 2-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بوكا جونيورز في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. وكان من المقرر أن تقام مباراة الإياب الحاسمة على استاد مونومنتال التابع لريفر بليت السبت الماضي.

وأُصيب لاعبون من بوكا جونيورز عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء من قبل جماهير ريفر بليت وهي في طريقها للملعب، وتأجلت المباراة أول مرة حتى يوم الأحد، ثم تأجلت بعدها لأجل غير مسمى.

وتسببت أعمال العنف في إحراج الأرجنتين قبل أيام قليلة من استضافة قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس مطلع الأسبوع.

وطُرح اسم قطر لتكون مكانًا بديلًا للمباراة بعد أن استبعد الكونميبول إقامتها في الأرجنتين لأسباب أمنية.

وسيمثل الفائز بكأس ليبرتادوريس، وهي المسابقة التي تعادل دوري أبطال أوروبا، اتحاد أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات الشهر المقبل.

وستنطلق البطولة في 12 ديسمبر/ كانون الأول، وسيخوض الفريق المنتمي أمريكا الجنوبية أولى مبارياته في 18 ديسمبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة