بعد إصابة لويس سواريز.. 4 خيارات أمام نادي برشلونة لحسم ملف ”البيستوليرو“ الجديد

بعد إصابة لويس سواريز.. 4 خيارات أمام نادي برشلونة لحسم ملف ”البيستوليرو“ الجديد
Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Betis - Camp Nou, Barcelona, Spain - November 11, 2018 Barcelona's Luis Suarez in action with Real Betis' Marc Bartra REUTERS/Albert Gea

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

وضعت إصابة الأوروغواياني لويس سواريز المدرب إرنستو فالفيردي في موقف حرج، قبل مباراة برشلونة وآيندهوفن الهولندي، بعد غدٍ الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وأكدت التقارير الطبية أن سواريز سيغيب عن برشلونة لمدة تصل إلى أسبوعين على الأقل، ما يضع فالفيردي في موقف لا يحسد عليه، في ظل نقص الخيارات الهجومية البديلة في قائمة البارسا.

بديل سواريز

وأشار موقع صحيفة ”سبورت“ الكتالونية إلى أن فالفيردي لن يكون أمامه بديل سوى الدفع بالمهاجم منير الحدادي، الإسباني البالغ من العمر 23 عامًا، وهو الوحيد القادر على دخول التشكيل في مركز المهاجم الصريح، رقم 9.

ورصد تقرير سبورت، اليوم الإثنين، إحصائيات المهاجم منير الحدادي – المغربي الأصل الإسباني الجنسية – حيث شارك في 228 دقيقة على مدار 8 مباريات، هذا الموسم، أحرز خلالها هدفًا واحدًا، وصنع هدفًا آخر.

وقالت ”سبورت“: إن هناك خيارًا آخر أمام فالفيردي، أن يشارك الأرجنتيني ليونيل ميسي في مركز المهاجم الوهمي، ويكون البرازيلي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبلي قاعدة المثلث الهجومي.

أزمة هجومية

وفي ظل الأزمة الهجومية التي يعاني منها برشلونة، واقتراب لويس سواريز من بلوغ الـ32 عامًا في يناير المقبل، فإن إدارة العملاق الكتالوني بدأت بالفعل في مراقبة بعض المهاجمين في الدوريات الأوروبية، لضم أحدهم في أقرب فرصة ممكنة، لدعم هجوم الفريق.

ولا يملك برشلونة في تشكيلته بديلًا قادرًا على سد فراغ غياب سواريز حتى الآن، ولم تنجح تجربة التعاقد مع باكو ألكاسير من فالنسيا منذ موسمين، حيث رحل اللاعب عن البارسا إلى بروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة.

ويراقب مسؤولو العملاق الكتالوني 4 مهاجمين في الدوريات الأوروبية المختلفة، قبل التعاقد الرسمي مع أحدهم في الفترة المقبلة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ أبرز المهاجمين المرشحين لخلافة ”البيستوليرو“ سواريز في برشلونة.

ماكسي غوميز

مهاجم سلتا فيغو الإسباني والبالغ من العمر 22 عامًا، وصفه موقع everythingbarca الإسباني المتخصص في أخبار نادي برشلونة بأنه ”البيستوليرو“ المقبل.

ويُعرف البيستوليرو، وهو لقب لويس سواريز، بأنه ”المقاتل“، وبدأت وسائل الإعلام العالمية في مراقبة ماكسي جوميز، الذي انضم إلى سلتا فيجو الموسم الماضي من نادي ديفينسور الأوروجوياني مقابل 4 ملايين يورو، إلا أن قيمته التسويقية الآن تعادل 30 مليون يورو.

وتألق ماكسي غوميز في الليغا الموسم الماضي، وأحرز 17 هدفًا في 36 مباراة، وواصل مسيرته الناجحة هذا الموسم، وأحرز 6 أهداف في 10 مباريات.

ورشّح الموقع الإسباني المقرب من البارسا المهاجم الأوروغواياني كي يكون خليفة سواريز في كامب نو، حيث يتميز بضربات الرأس وإنهاء الهجمات بشكل رائع، ويستطيع الحصول على أخطاء في أماكن خطرة حول منطقة الجزاء، ولكن يعيبه فقط افتقاد الدقة في التمرير.

لوكا جوفيتش

الصربي الدولي، الذي يلعب حاليًا لنادي آنتراخت فرانكفورت الألماني، ويتصدر جوفيتش قائمة هدافي الدوري الألماني، حتى الآن برصيد 9 أهداف من 11 مباراة.

ويبلغ جوفيتش من العمر 20 عامًا، وبدأ في جذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها برشلونة وليفربول، وتبلغ قيمته التسويقية 20 مليون يورو.

نيكولاس بيبي

الإيفواري نيكولاس بيبي، 20 عامًا، مهاجم ليل الفرنسي، وأحد هدافي الدوري الفرنسي، الليج 1، برصيد 8 أهداف، يحتل بها المركز الرابع في قائمة الهدافين.

ولا يُعتبر برشلونة هو النادي الوحيد المهتم بالحصول على خدمات بيبي، حيث دخل نادي آرسنال الإنجليزي على خط التعاقد مع الموهبة الأفريقية الشابة، وتبلغ قيمة بيبي التسويقية 25 مليون يورو.

كريستوف بياتيك

الصاروخ البولندي، والخليفة الشرعي للمهاجم العملاق روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ.

يحتل بياتيك مهاجم جنوة الإيطالي قمة هدافي الكالتشيو حتى الآن، برصيد 10 أهداف، ويبلغ من العمر 23 عامًا، ويمتاز بطول القامة 183 سم، وتبلغ قيمته التسويقية 15 مليون يورو.