تطوّر جديد لصالح سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد بشأن قضية المنشطات

تطوّر جديد لصالح سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد بشأن قضية المنشطات
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Real Valladolid - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - November 3, 2018 Real Madrid's Sergio Ramos scores their second goal from the penalty spot REUTERS/Juan Medina

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أصدرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والوكالة الإسبانية لحماية الصحة في الرياضة والمكلفة بمحاربة الغش والمنشطات بيانين حول قضية مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، والتي كشفت تسريبات عن سقوطه في اختبار للمنشطات بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2017، وتحايله على فحص للمنشطات خلال لقاء في الدوري الإسباني .

وأكدت الوكالة الدولية للمنشطات أن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإغلاق ملف المدافع الإسباني بعد توضيحات الطاقم الطبي للفريق كان قانونيًّا رغم أن استعمال مادة ديكسامتازول كان من المفروض أن يتم إخبار الهيئات الأوروبية به قبل 24 ساعة.

وأكدت الوكالة الدولية للمنشطات أن المسؤولية تقع على الطاقم الطبي لريال مدريد، لكن الأجوبة التي قدموها كانت مقبولة.

ولم تطعن الوكالة الدولية للمنشطات ولا الاتحاد الدولي لكرة القدم في قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمام محكمة التحكيم الرياضي، إذ يمنحها القانون اتخاذ هذا الإجراء في حال عدم موافقتها على الإجراء المتخذ ضد رياضي سقط في اختبار للمنشطات ما يؤكد أنهما وافقا على القرار.

من جهة أخرى أقفلت الوكالة الإسبانية لحماية الصحة ومحاربة الغش في الرياضة الباب أمام إمكانية فتح تحقيق ضد قائد ريال مدريد بسبب التسريبات، وأكدت أنها لا تتوفر على أي أدلة قوية في الموضوع.

وجاء في بيان الوكالة الإسبانية أن الإجراءات التأديبية تكون سرية حسب التشريعات الإسبانية، لكنها أيضًا لا يمكنها فتح إجراء تأديبي ضد أي رياضي إلا في حال وجود أدلة قوية على تناوله المنشطات، أو محاولته التهرب من فحص للمنشطات.

مواد مقترحة