هل يحتاج نادي برشلونة لنيمار؟
هل يحتاج نادي برشلونة لنيمار؟هل يحتاج نادي برشلونة لنيمار؟

هل يحتاج نادي برشلونة لنيمار؟

تصدَّر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، العناوين في الساعات الماضية بعد أن تصاعدت الأنباء حول رحيله عن العملاق الباريسي في شهر يناير المقبل وعودته إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني.

ورغم أن مسؤولي برشلونة أعلنوا أكثر من مرة عدم التفكير في عودة نيمار تأثراً بموقف رحيله عن الفريق مستغلاً دفع 200 مليون يورو قيمة فك الارتباط إلا أن التقارير الصحفية الفرنسية والإسبانية تؤكد أن نيمار يرغب في العودة إلى البارسا.

ويأتي التفكير في رحيل نيمار عن باريس بسبب الابتعاد عن قاعدة مخالفة اللعب المالي النظيف وهو ما يجعل اللاعب البرازيلي مرشحاً بقوة لمغادرة قلعة عملاق فرنسا.

ويبقى السؤال الذي يفرض نفسه بقوة هل يحتاج برشلونة في المرحلة المقبلة إلى عودة نيمار مرة أخرى؟ وهو ما تحاول "إرم نيوز" الإجابة عنه في التقرير الآتي:

قوة هجومية

لا شك أن نيمار يزيد من القوة الهجومية لأي فريق وخاصة برشلونة بما يتمتع به اللاعب البرازيلي مِن موهبة عالية وقدرات مميزة على المستوى المهاري والتهديفي وصناعة اللعب.

وستكون عودة نيمار إضافة قوية للجانب الهجومي للبارسا مع تذبذب مستوى الفرنسي عثمان ديمبيلي بجانب قلة خبرة البرازيلي مالكوم.

مثلث MSN

ستكون عودة نيمار أيضاً مهمة لإعادة مثلث الهجوم المرعب MSN بين لويس سواريز وليونيل ميسي ونيمار.

ونجح هذا المثلث في تسجيل العديد من الأهداف خلال المواسم الماضية، وكان مصدر رعب للمنافسين وساهم في تتويج برشلونة بآخر لقب دوري أبطال عام 2015.

في موسم 2016 – 2017 سجل هذا المثلث 111 هدفاً في الموسم رغم أن نيمار تعرض لإصابة قوية في ذلك الموسم، وفي موسم 2015 – 2016 سجل هذا المثلث 131 هدفاً وفي موسم 2014 – 2015 الذي شهد حصد دوري الأبطال سجل هذا المثلث 122 هدفاً.

واجب دفاعي

سيكون نيمار مطالباً بأداء الواجب الدفاعي بالشكل المطلوب لتجنب المعاناة التي وجدها برشلونة في فترة لعب نيمار بجوار ميسي وسواريز.

ونجح المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة في تعويض هذا الجانب بعد رحيل نيمار من خلال تكليفات واضحة للجناح الأيسر بالتغطية الدفاعية ومساندة جوردي ألبا في هذا الجانب.

وقال أحمد حسام "ميدو" مدرب الزمالك الأسبق ونجم توتنهام الإنجليزي الأسبق في تصريحات تليفزيونية من قبل إن رحيل نيمار أفاد برشلونة من ناحية تقليل الأخطاء الدفاعية خاصة أن نيمار لم يكن يرتد لأداء الواجب الدفاعي بشكل جيد.

الصراع مع ميسي

تبدو عودة نيمار بمثابة ناقوس خطر لخلق أزمات داخل الفريق وخاصة مع ليونيل ميسي نجم وأسطورة البارسا.

وأكدت التقارير الصحفية عبر مصادر مقربة من نيمار أن ميسي كان أحد أسباب رحيل نيمار عن برشلونة لوجود تفاوت في راتب الثنائي لصالح النجم الأرجنتيني بشكل كبير بجانب سيطرة ميسي على الأمور داخل الفريق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com