ريال مدريد يبدأ خطة الإعداد لكأس العالم للأندية
ريال مدريد يبدأ خطة الإعداد لكأس العالم للأنديةريال مدريد يبدأ خطة الإعداد لكأس العالم للأندية

ريال مدريد يبدأ خطة الإعداد لكأس العالم للأندية

يسعى ريال مدريد للتتويج بلقب كأس العالم للأندية للعام الثالث على التوالي، اعتمادًا على تطوير اللياقة البدنية

وبعد شهر واحد من الآن، يبدأ ريال مدريد مشواره في كأس العالم للأندية في الإمارات، عندما يواجه الفائز من كاشيما أنتلرز الياباني أو غوادالاخارا المكسيكي في 19 ديسمبرل المقبل، ويأمل أن يخوض المباراة النهائية بعدها بـ3 أيام.

وتُوج ريال مدريد باللقب عامي 2016 و2017 إذ هيمن بوضوح على البطولة في النسختين الماضيتين، ليحرز 6 ألقاب في المجموع، بما في ذلك حقبة ما كان يعرف بكأس الإنتركونتيننتال، ويأتي ميلان الإيطالي خلفه متأخرًا بفارق لقبين.

ويسعى ريال مدريد إلى لقبه الثالث على التوالي في كأس العالم للأندية، ليضاهي إنجاز دوري الأبطال، فلا يريد بطل أوروبا إزالة شعار كأس العالم للأندية الذي وضعه على قميصه منذ ديسمبر العام 2016.

لكن وفقًا لصحيفة "ماركا" إن ما يثير القلق في سانتياغو برنابيو، أن ريال مدريد على بُعد شهر واحد فقط من رحلة أبوظبي، ولا يعرف ما سيواجهه.

وبعد إقالة جولين لوبتيغي كانت خطة سانتياغو سولاري الرئيسية، هي جعل الفريق في وضع يسمح له بأن يكون في أفضل حالاته البدنية في كأس العالم للأندية، وكما أفادت "ماركا" في 9 نوفمبر الحالي، كان أحد الأسباب التي يُعتقد أنها كانت وراء البداية السيئة هو الحالة البدنية المتواضعة.

ونتيجة لذلك، تم وضع خطة لتطوير الفريق بشكل تدريجي مع وضع كأس العالم للأندية الهدف الأول والأكثر إلحاحًا.

ومن الواضح أن الفريق قد تحسّن تحت قيادة سولاري حتى الآن، وقد اتخذ أسلوبًا أكثر شراسة ومباشرة في اللعب، على الرغم من أنه لا يزال من السابق لأوانه مدح عمل أنطونيو بينتوس مدرب اللياقة البدنية.

وسيكون كأس العالم للأندية هو الاختبار الأول لنجاحه، خاصة بعد فشل ريال مدريد في التتويج بلقب السوبر الأوروبي أمام جاره أتليتكو مدريد.

وسيكون الفوز بكأس العالم للأندية مهمًا جدًّا لريال مدريد، خاصة أنها البطولة الأقرب والأسهل بالنسبة للنادي الملكي المتعطش دومًا للألقاب.

ويستضيف العين حامل لقب دوري المحترفين الإماراتي البطولة بمشاركة الترجي التونسي، بطل دوري أبطال أفريقيا من الأندية العربية الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com