هل يقتنص فيدال الفرصة مع نادي برشلونة بعد تأكد غياب راكيتيتش؟

هل يقتنص فيدال الفرصة مع نادي برشلونة بعد تأكد غياب راكيتيتش؟

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

سنحت فرصة كبيرة أمام أرتورو فيدال، لاعب وسط برشلونة، بعد إصابة لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي من المتوقع أن يغيب مدة أسبوعين على الأقل بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال اللعب مع منتخب بلاده.

وأصيب راكيتيتش خلال فوز كرواتيا 3-2 على إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، يوم الخميس الماضي، وتأكد غيابه عن المواجهة الحاسمة أمام إنجلترا يوم الأحد وعاد اللاعب بالفعل إلى برشلونة للخضوع لفحوص.

وقال الجهاز الطبي لبرشلونة، إنه لا يستطيع تحديد فترة غياب اللاعب البالغ عمره 30 عامًا لكن صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ قالت، إنه من المتوقع أن يغيب فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وهذه الفترة ستكون بمثابة الفرصة للاعب وسط يوفنتوس وبايرن ميونخ السابق ليثبت قدراته وأهميته لمدربه إرنستو فالفيردي.

وسيخوض فيدال واحدة من أهم مباريات برشلونة هذا الموسم حيث سيلعب النادي الكتالوني على أرض استاد واندا متروبوليتانو لمواجهة أتلتيكو مدريد بعد فترة التوقف الدولية.

وحتى هذه النقطة، بدأ فيدال ثلاث مباريات فقط مع برشلونة منها مباراتين في الدوري وواحدة في كأس ملك إسبانيا.

وسينافس فيدال كل من دينيس سواريز وكارليس ألينيا ورافينيا للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية في ظل غياب راكيتيتش.

دي ليخت

يأتي ذلك في الوقت الذي قرر فيه برشلونة التعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام بدلًا من زميله فرينكي دي يونغ.

وذكرت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية، أن النادي قرر الاستعانة بدي ليخت المدافع ذو الإمكانيات الواعدة والذي يجيد اللعب بقدمه اليمنى ويبلغ عمره 19 عامًا فقط ورغم ذلك بات أساسيًا في تشكيلة هولندا بقيادة رونالد كومان.

ويرى النادي الكتالوني أن دي ليخت البديل المناسب لجيرارد بيكيه الذي سيبلغ عامه 32 مع بداية الموسم المقبل لكن ضم دي ليخت لا يعني إجبار بيكيه على الاعتزال بل لتطوير الدفاع في الجانب الأيمن.

وتعج تشكيلة برشلونة بالعديد من المدافعين في الجهة اليسرى مثل توماس فيرمايلن ولينغليه وصمويل أومتيتي ومع وصول دي ليخت من المحتمل أن يرحل فيرمايلن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com