سيرجيو راموس على أعتاب رقم قياسي

سيرجيو راموس على أعتاب رقم قياسي
Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 4 - Croatia v Spain - Stadion Maksimir, Zagreb, Croatia - November 15, 2018 Spain's Sergio Ramos in action with Croatia's Ante Rebic REUTERS/Marko Djurica

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

سيغيب سيرجيو راموس عن منتخب إسبانيا في المباراة الودية أمام البوسنة الأحد القادم بسبب إصابة في الساق وحصل على الإذن للعودة لمدريد لاستكمال التعافي برفقة الطاقم الطبي لفريقه ريال مدريد.

ورغم الهزيمة أمام كرواتيا 2/3 كان راموس أحد اللاعبين الذين خرجوا بأرقام مميزة بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا ليرفع رصيده من الأهداف طيلة مسيرته إلى 99 هدفًا سجل منها 17 هدفًا برفقة منتخب إسبانيا و3 برفقة إشبيلية و79 برفقة ريال مدريد.

وأصبح المدافع البالغ من العمر 32 عامًا على بعد هدف من بلوغ 100 هدف في مسيرته علما أنه أصبح أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف برفقة منتخب بلاده في أوروبا بـ 17 هدفًا ويطارد الرقم العالمي لعميد الأرجنتين السابق باساريلا والذي سجل 22 هدفًا دوليًا كمدافع.

كما سجل راموس للمرة الرابعة على التوالي برفقة منتخب إسبانيا منها مرتين في كرواتيا ومرة في إنجلترا ومرة في ويلز وهو إنجاز لم يحققه أي مدافع في تاريخ منتخب إسبانيا.

وحاول الكرواتي لوكا مودريتش تقديم النصيحة لحارس مرمى منتخب بلاده خلال تنفيذ راموس ضربة الجزاء وجعله مستعدًا لطريقة ”بانينكا“ الذي اشتهر بها قائد ريال مدريد لكن الحارس الكرواتي ارتمى على يساره فيما فضّل راموس تسديد الكرة على يمينه.

وسجل راموس هذا الموسم 6 ضربات جزاء منها واحدة في كأس السوبر الأوروبي و4 في الليغا برفقة ريال مدريد وواحدة رفقة منتخب إسبانيا كما سجل 3 أهداف أخرى برفقة منتخب بلاده خارج ضربات الجزاء لتبلغ أهدافه هذا الموسم 9 أهداف.

ورغم سيطرة المنتخب الإسباني على الكرة في كل مبارياته التي لعبها برفقة لويس إنريكي وصناعته العديد من الفرص للتسجيل لكنه لم يملك مهاجمين حاسمين لتحقيق الفوز واحتاج للاعبي الوسط والمدافعين للتسجيل في كل اللقاءات التي لعبها.

وأشرك لويس إينريكي إيناغو أسباس ورودريغو مورينيو وألفارو موراتا لكنه لم يوجه الدعوة لباكو ألكاسير الوحيد الذي كان أداؤه مقنعًا كمهاجم خلال لقاءي إنجلترا وويلز في شهر أكتوبر الماضي حيث سجل 3 أهداف في لقاءين.

وخلال 7 لقاءات لعبها منتخب إسبانيا برفقة لويس إنريكي سجل 16 هدفًا منها 5 أهداف بأقدام المهاجمين 3 منها لباكو ألكاسير وهدفين لرودريغو مورينيو فيما سجل المدافعون ولاعبي الوسط 10 أهداف وتكفل مدافع كرواتيا لوفري كالينيتش بتسجيل الهدف رقم 16 في مرمى منتخب بلاده .

ويعتبر المدافع سيرجو راموس هداف المنتخب في عهد لويس إنريكي ب4 أهداف هلفه بألكاسير بـ 3 أهداف وساوول نغويز ورودريغو مورينيو بهدفين لكل منهما فيما سجل كل من إيسكو وماركو اسينسيو وسيبايوس ومارك بارترا هدف لكل منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة