هل يتولى زيدان تدريب بايرن ميونخ

هل يتولى زيدان تدريب بايرن ميونخ

المصدر: فريق التحرير ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

أفادت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الخميس، أن بايرن ميونخ، يتطلع للتعاقد مع مدرب جديد خلفًا للمدرب الحالي، الكرواتي نيكو كوفاتش.

ووفقًا لصحيفة ”صن“ البريطانية، فإن مجلس إدارة بايرن ميونخ وضع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، كهدف رئيسي، لخلافة كوفاتش.

ولم يتولّ زيدان تدريب أي نادٍ منذ استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني، في مايو الماضي.

ويتردد أن العلاقة بين كوفاتش وعدد من أهم عناصر بايرن ميونخ متوترة، خاصة بعد الخسارة 2/3 أمام بروسيا دورتموند في الدوري الألماني، قبل أيام.

واستقال زيدان من تدريب ريال مدريد، في مايو الماضي، بعد نحو موسمين ونصف مع الفريق الملكي، قاده خلالها للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، إلى جانب لقب في الدوري الإسباني، وغيرها من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

في سياق ذي صلة، ذكرت صحيفة ”كيكر“ الألمانية، أن إدارة بايرن ميونخ لن تفعل بند شراء عقد الكولومبي جيمس رودريغيز من ريال مدريد مقابل 42 مليون يورو، وتفكر في حل للتخلص من هداف مونديال البرازيل 2014 في الصيف القادم.

وأكدت الصحيفة، أن مستقبل النجم الكولومبي ليس بيده ولا بيد ريال مدريد، الذي أعار اللاعب لموسمين، مع بند يسمح للفريق الألماني بشراء عقده بشكل نهائي صيف 2019.

وحسب الصحيفة الألمانية، فأولي هونيس رئيس بايرن ميونخ، يسعى لتجديد دماء الفريق الصيف القادم، ورصد مبلغ 200 مليون يورو من أجل ذلك، لا تتضمن 42 مليون يورو المقابل المالي لشراء عقد جيمس رودريغيز.

وتتهم إدارة بايرن ميونخ الدولي الكولومبي بسوء السلوك وعدم الانضباط لتعليمات المدرب، وتراجع مستواه، بالإضافة إلى الإصابة في الركبة التي تعرض لها، والتي ستغيبه لفترة عن الملاعب.

وكان كارل هاينز رومينيجة، قد أكد سابقًا، أن مستقبل جيمس رودريغيز بيد إدارة الفريق، التي ستقرر في مستقبله، واعترف بأن اللاعب أصبح يرغب في الرحيل.

ويبقى الحل أمام إدارة بايرن ميونخ هو بيع اللاعب لفريق إنجليزي بمبلغ كبير، يدفع منها مبلغ 42 مليون يورو لريال مدريد، أو إعادته للفريق الإسباني باتفاق بين الناديين.