لماذا يعد الموسم الحالي من الدوري الإسباني الأكثر تنافسية منذ 20 عامًا؟
لماذا يعد الموسم الحالي من الدوري الإسباني الأكثر تنافسية منذ 20 عامًا؟لماذا يعد الموسم الحالي من الدوري الإسباني الأكثر تنافسية منذ 20 عامًا؟

لماذا يعد الموسم الحالي من الدوري الإسباني الأكثر تنافسية منذ 20 عامًا؟

كشفت صحيفة "ماركا" في دراسة لها بشأن دوري الدرجة الأولى الإسباني، أن الموسم الحالي يعتبر الأكثر تنافسية في 12 جولة منذ 20 عامًا؛ لكون الفارق بين المتصدر برشلونة بـ24 نقطة، وصاحب المركز السادس ريال مدريد بـ20 نقطة يبلغ 4 نقاط فقط.

ومنذ موسم 1998-1999 لم تشهد الليغا تنافسًا قويًا بعد 12 جولة، وحينها كان ريال مايوركا متصدرًا بـ22 نقطة، فيما كانت 3 فرق تحتل المراكز 5 و6 و7 تملك 19 نقطة، وهي: برشلونة وفالنسيا وريال سرقسطة.

وخلال نفس الموسم فاز برشلونة باللقب، لكنه خسر 7 لقاءات كاملة.

وحسب الصحيفة، فأغلب اللقاءات شهدت أهدافًا حاسمة، حيث سجل 29 هدفًا بعد الدقيقة 89، 16 منها حسمت اللقاء لأحد الفريقين.

وخلال 20 سنة الماضية، كان الفارق بين المتصدر وصاحب المركز السادس 9 نقاط أو أكثر، بعد 12 جولة، وفي الموسم الماضي كان 13 نقطة.

ويعتبر التنافس الحالي في الدوري الإسباني وفارق النقاط بين صاحبي المركزين الأول والسادس الأقل، مقارنة بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث يبلغ الفارق بعد 11 جولة في ألمانيا بين بروسيا دورتموند الأول وهوفينهايم السادس 8 نقاط، بينما في إنجلترا بعد 12 جولة، فالفارق بين مانشستر سيتي وبورنموث 12 نقطة.

وفي الدوري الإيطالي، يبلغ الفارق بين يوفنتوس المتصدر وروما السادس بعد 12 جولة 14 نقطة، ويبقى أكبر فارق بين المتصدر وصاحب المركز السادس في فرنسا ويبلغ 17 نقطة، حيث يملك باريس سان جيرمان 39 نقطة من 13 لقاء، مقابل 22 نقطة لأولمبيك مارسيليا.

وخسر برشلونة لقاءين هذا الموسم، وهو الفريق المتصدر الوحيد الذي مني بالخسارة بين الفرق المتصدرة في البطولات الخمس الكبرى، حيث لم يخسر يوفنتوس وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبروسيا دورتموند.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com