اختيار ليونيل ميسي أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الماضي (فيديو)

اختيار ليونيل ميسي أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الماضي (فيديو)
Soccer Football - Marca Football Awards - Convent Dels Angels, Barcelona, Spain - November 12, 2018 Barcelona's Lionel Messi poses with the Pichichi Trophy REUTERS/Albert Gea

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الماضي 2017/2018، في الحفل السنوي الذي أقيم بمدينة برشلونة.

وحصد ميسي، جائزة البيتشيتشي، (الهداف) برصيد 34 هدفًا، بجانب جائزة ألفريدو دي ستيفانو التي تمنح لأفضل لاعب في الموسم.

ونجح ميسي في تصدر قائمة الهدافين للمرة الخامسة في مسيرته، ليتساوى مع كل من: دي ستيفانو، وإنريكي كاسترو، وهوجو سانشيز، بينما يفوز بجائزة الأفضل في الموسم، للمرة السادسة.

وميسي في حاجة للفوز بجائزة البيتشيتشي مرة أخرى؛ لاحتلال صدارة قائمة الأكثر حصدًا للجائزة في تاريخ الليجا، رفقة تيلمو زارا نجم أتلتيك بلباو السابق، والذي فاز بها 6 مرات.

ونال مارسيلينو غارسيا تورال، المدير الفني لفالنسيا، جائزة أفضل مدرب.

وجمع مارسيلينو 69 نقطة، ليتفوق على الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، الذي حل ثانيا، أقل بنقطة واحدة.

من جهته، حصد الحارس السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، جائزة زامورا كأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، للمرة الثالثة على التوالي، ليتساوى مع زامورا وأراكوندا وبلاسكو وتران وسادوريني وأبلانو.

كما فاز خورخي فالديز بجائزة أفضل حكم في الموسم، ونال خوان فرانسيسك ”روبي“، مدرب إسبانيول الحالي، جائزة أفضل مدرب بدوري الدرجة الثانية؛ بعدما ساهم مع هويسكا في الصعود لليجا.

وحصد خوسيه مانويل رودريغيز، لاعب ليفانتي، جائزة الهدف الذهبي، كأفضل هدف في الموسم، وهو الذي سجله في مرمى ريال سوسيداد.