رابطة الدوري الإسباني تسعى لحشد الدعم لإقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا
رابطة الدوري الإسباني تسعى لحشد الدعم لإقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكارابطة الدوري الإسباني تسعى لحشد الدعم لإقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا

رابطة الدوري الإسباني تسعى لحشد الدعم لإقامة مباراة برشلونة وجيرونا في أمريكا

تقدمت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بالتماس؛ لحشد دعم جماعي لمشروعها بخوض مباراة في المسابقة بين برشلونة وجيرونا في ميامي، والذي يواجه معارضة كبيرة من الهيئات الرياضية في البلاد.

وستكون مباراة ميامي بين جيرونا وبرشلونة أول مباراة ستقام في إطار صفقة بين رابطة الدوري الإسباني ومجموعة ريليفنت متعددة الجنسيات للرياضة والترفيه والإعلام لمدة 15 عامًا بإقامة مباراة رسمية في الدوري الإسباني في كل موسم في الولايات المتحدة.

وذكر بيان صادر عن دوري الدرجة الأولى الإسباني "حملة دعم النشء الوطني ستلقي الضوء على الشعبية المتزايدة لكرة القدم في أمريكا والرغبة من قبل الجماهير الأمريكية لجذب أعظم دوري كرة قدم في العالم للولايات المتحدة، وإقامة أول مباراة خلال الموسم بدوري أوروبي خارج أوروبا".

وكبح الاتحاد الإسباني لكرة القدم جماح خطط رابطة الدوري بطلب المزيد من المعلومات عن المباراة المقررة في يناير/ كانون الثاني المقبل والتي يجب إقرارها من قبل الاتحاد الأمريكي للعبة إضافة للاتحادين القاريين، وهما الاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتلقت تلك الاقتراحات ضربة جديدة عندما أعلن جغياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال اجتماع لمجلس الفيفا في رواندا الأسبوع الماضي أن "مباريات الدوري الرسمية يجب أن تقام داخل أراضي الاتحاد العضو المعني".

وذكرت رابطة الدوري الإسباني أنها ستنقل القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية إذا ما عارض الفيفا تلك الخطط.

ويمثل هذا الالتماس محاولة من قبل رابطة الدوري ومجموعة ريليفنت للتصدي لمعارضة مؤسسات اللعب بإظهار أن هذا المشروع يركز على دعم وتعزيز النشء.

وأضاف البيان "تسعى رابطة الدوري لجذب مباراة في الدوري إلى أمريكا لأول مرة على الاطلاق، لكننا نريد مساعدتكم من أجل تنفيذ هذا الحدث، بعض صناع القرار المؤثرين يزعمون على نحو غير صحيح أن هذا لن يخدم اللعبة في الولايات المتحدة، لكننا كمشجعين نحتاج للقتال من أجل هذه المباراة بأن نقول لهم هذا في مصلحة الجماهير وفي مصلحة اللعبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com