بعد خروج كونتي.. من الأقرب لخلافة لوبتيغي في ريال مدريد؟ – إرم نيوز‬‎

بعد خروج كونتي.. من الأقرب لخلافة لوبتيغي في ريال مدريد؟

بعد خروج كونتي.. من الأقرب لخلافة لوبتيغي في ريال مدريد؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

ما زال ملف المدير الفني المنتظر لفريق ريال مدريد الإسباني يشغل انتباه المتابعين وعشاق النادي الملكي في مختلف أنحاء العالم بعد قرار الإدارة بإقالة المدرب الإسباني جولين لوبتيغي، وتعيين سانتياجو سولاري بديلًا بشكل مؤقت.

وذكرت الصحافة الإسبانية أن الإيطالي أنتونيو كونتي المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي خرج من حسابات خلافة لوبتيغي بعد تعثر المفاوضات بينه وبين إدارة ريال مدريد نتيجة بعض الشروط.

ومع خروج كونتي من الترشيحات، بات السؤال: من الأقرب لقيادة ريال مدريد في المرحلة المقبلة؟ وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

ليوناردو جارديم

يعد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني السابق لفريق موناكو الفرنسي، أحد الخيارات المطروحة بقوة على مائدة ريال مدريد، خاصة أنه ليس مرتبطًا في الوقت الحالي بأي فريق.

وقدم جارديم، صاحب الـ44 عامًا الوافد من مدينة برشلونة الفنزويلية من أسرة برتغالية كانت تعيش هناك، تجربة رائعة مع موناكو خلال الأعوام الأربعة الماضية شهدت مشروعًا كبيرًا أعاد بريق موناكو بمواهب مميزة تم بيعها لأكبر أندية أوروبا على رأسها بلا شك كيليان مبابي وبرناردو سيلفا.

وقاد جارديم عدة أندية برتغالية أيضًا، مثل: براجا، وبيرامار، وتشافيس، وسبورتنغ لشبونة، بجانب أولمبياكوس اليوناني أيضًا.

وفاز جارديم بلقب الدوري الفرنسي مع موناكو، والدوري اليوناني، والكأس مع أولمبياكوس.

وأكد أحمد أبومسلم، ظهير أيسر ستراسبورغ الفرنسي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن جارديم مدرب قدير، والجميع تابع تجربته الرائعة مع موناكو.

وأضاف:“السؤال هل تتناسب طموحات ريال مدريد مع مشروع جارديم بالبناء طويل المدى مثلما حدث في موناكو؟ أعتقد أن الضغوط في الريال لن تتحمل المزيد من الصبر“.

آرسين فينغر

يرشح الكثيرون المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينغر المدير الفني السابق لفريق آرسنال الإنجليزي لتولّي مهمة قيادة ريال مدريد.

ويتسلح فينغر بخبراته الطويلة في مجال التدريب الذي بدأ العمل به العام 1984 عبر بوابة نادي نانسي الفرنسي، ثم رحل إلى موناكو الفرنسي، وعمل لفترة طويلة في الدوري الياباني قبل العمل لمدة 22 عامًا في آرسنال الإنجليزي.

وبعيدًا عن الانتقادات التي عاشها فينجر في آرسنال بسبب عدم الفوز ببطولة الدوري منذ موسم 2003 – 2004 إلا أن هناك شبه إجماع على إمكانيات فينجر التدريبية العالية التي تجعله خيارًا مناسبًا للريال، خاصة أنه ليس مرتبطًا بأي فريق.

ماوريسيو بوكتينيو

يبدو اسم الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي المفضل لدى قطاع كبير من جماهير مدريد لقيادة الريال خاصة أن بوكتينيو مدرب متطور ولديه أفكار تكتيكية عديدة بجانب قوة شخصيته.

ويعد مدافع منتخب الأرجنتين الأسبق على دراية بالدوري الإسباني نتيجة عمله في نادي إسبانيول في الفترة بين 2009 إلى 2012 قبل تجربته المميزة مع ساوثهامبتون الإنجليزي ثم قيادة توتنهام منذ العام 2014.

ونجح بوكتينيو بتكوين فريق قوي لصالح توتنهام بجيل ذهبي بوجود: هاري كين، وديلي آلي، وكيران تريبير، وكريستيان إريكسين، وغيرهم من اللاعبين الموهوبين.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن بوكتينيو الخيار المناسب والأفضل لقيادة ريال مدريد، ولكنه استبعد موافقة إدارة توتنهام على رحيله في منتصف الموسم.

وأضاف:“لا خلاف على قدرات بوكتينيو التدريبية، ولكن توتنهام لن يتركه في نهاية الموسم وبالتالي لابد أن يكون هناك بديل مؤقت يستكمل الموسم، أو حسم الملف بمدرب آخرن أو إقناع إدارة السبيرز برحيل المدرب“.

روبرتو مارتينيز

دخل المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا أيضًا دائرة اهتمامات ريال مدريد بعد الإنجاز الكبير بقيادة الشياطين لحصد المركز الثالث ببطولة كأس العالم الأخيرة.

وتبدو الأمور صعبة بالنسبة لمارتينيز مع ارتباطه بعقد مع منتخب بلجيكا، إلا أن مارتينيز يعد من أفضل المدربين حاليًا في العالم مع تنوع أفكاره الهجومية وسيطرته على النجوم مثلما فعل مع المنتخب البلجيكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com