ستيف مكمانمان لاعب ريال مدريد السابق مندهش من عدم تعويض كريستيانو رونالدو – إرم نيوز‬‎

ستيف مكمانمان لاعب ريال مدريد السابق مندهش من عدم تعويض كريستيانو رونالدو

ستيف مكمانمان لاعب ريال مدريد السابق مندهش من عدم تعويض كريستيانو رونالدو
Soccer Football - Serie A - Empoli v Juventus - Stadio Carlo Castellani, Empoli, Italy - October 27, 2018 Juventus' Cristiano Ronaldo scores their first goal from the penalty spot REUTERS/Jennifer Lorenzini

المصدر: رويترز

قال ستيف مكمانمان جناح ريال مدريد السابق في مقابلة لرويترز، إن فشل النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني في تعويض كريستيانو رونالدو بلاعب من العيار الثقيل أضر بمسيرته، لذا يتوجب عليه تدعيم الصفوف في يناير المقبل.

وتفرد رونالدو، الذي سجل 451 هدفًا في 438 مباراة بجميع المسابقات، بلقب الهداف التاريخي لريال مدريد قبل الانتقال إلى يوفنتوس بطل إيطاليا في فترة الانتقالات الصيفية.

وكانت هناك إشارات في بداية الموسم على أن كريم بنزيما وغاريث بيل وماركو أسينسيو، سيتحملون مسؤولية هز الشباك بعد رونالدو، لكن إنتاجهم لم يستمر طويلًا، وقضى الفريق أكثر من 8 ساعات دون تسجيل أي هدف، ودون جمع أي نقطة‭ ‬في فترة سابقة بالموسم الجاري“.

ومكمانمان الذي خاض 272 مباراة مع ليفربول قبل الانتقال لريال مدريد في 1999، قال لرويترز إنه توقع تعاقد ريال مدريد مع أحد لاعبي الصفوة بعد مغادرة الهداف البرتغالي.

وأضاف مكمانمان الذي يعمل سفيرًا للدوري الإسباني: ”شعر الجميع بالاندهاش، أليس كذلك؟ انتظر النادي طويلًا لضم لاعبين جدد ولم يتعاقد مع ”بديل لرونالدو.

”كانت صدمة كبيرة للجميع ببيع لاعب بمثل جودته، والمفاجأة هي عدم القيام بجهد لتعزيز الهجوم بعد رحيله“.

وساعد رونالدو ريال مدريد في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في آخر 5 سنوات.

ويرى مكمانمان أن كيليان مبابي (19 عامًا) مهاجم باريس سان جيرمان، الذي تألق خلال مسيرة فرنسا نحو لقب كأس العالم في روسيا هذا العام هو البديل المثالي لرونالدو.

وتابع اللاعب الإنجليزي (46 عامًا) الفائز بلقب دوري الأبطال مرتين مع ريال مدريد ”إنه لاعب مدهش ولا يزال يافعًا وأمامه مسيرة طويلة وناجحة في الملاعب“.

”لكن من المستحيل أن يبيع باريس سان جيرمان لاعبًا مثله إلى منافس مثل ريال مدريد“.

وتعرض ريال لهزيمة مذلة 1/5 من برشلونة في لقاء القمة الليلة الماضية، ليكتفي ريال بفوز واحد في آخر 7 مباريات ويحتل المركز التاسع في الدوري الإسباني بفارق 7 نقاط خلف برشلونة المتصدر بعد 10 جولات.

وقال مكمانمان: ”ربما يحتاج الفريق إلى تجديد لكي أكون صادقًا، حافظ الفريق على معظم أفراده في السنوات الأخيرة وتجاوز 4 أو 5 لاعبين سن الـ30 عامًا“.

”لا أرى مشكلة مع المدرب (يولن لوبتيغي) فهو مدرب جيد لكن الفريق لا يلعب بشكل جيد لعدة أسباب ويحتاج للاعبين في يناير لتجديد الدماء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com