لويس سواريز يدخل تاريخ برشلونة بعد ”هاتريك“ الكلاسيكو أمام ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

لويس سواريز يدخل تاريخ برشلونة بعد ”هاتريك“ الكلاسيكو أمام ريال مدريد

لويس سواريز يدخل تاريخ برشلونة بعد ”هاتريك“ الكلاسيكو أمام ريال مدريد
Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - October 28, 2018 Barcelona's Luis Suarez scores their fourth goal REUTERS/Sergio Perez

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

دخل لويس سواريز تاريخ برشلونة بفضل ”الهاتريك“ الذي سجله في مرمى ريال مدريد في أول كلاسيكو يجمع النادي الكتالوني بريال مدريد هذا الموسم.

وسجل مهاجم أوروغواي ثلاثية في انتصار برشلونة 5/1 على ريال مدريد على ملعب كامب نو يوم الأحد في مباراة قمة ممتعة.

وصعد برشلونة للصدارة بفارق نقطة واحدة عن أقرب مطارديه بعد أن ألحق بغريمه أسوأ هزيمة في مباريات القمة الإسبانية منذ خسر بخماسية عندما كان المدرب بيب غوارديولا يقود الفريق الكتالوني في 2010.

وبات سواريز صاحب المركز الخامس بين هدافي برشلونة عبر التاريخ بفضل ثلاثيته في النادي الملكي، حيث قالت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية إن مهاجم أوروغواي تفوق على جوزيب إيسكولا الذي سجل 158 هدفًا بفارق هدف واحد.

وبلغ رصيد سواريز القادم من ليفربول قبل 4 مواسم مع برشلونة 159 هدفًا رغم أنه كان موقوفًا عندما تم ضمه من ليفربول بسبب عضه الإيطالي جورجيو كيلين في كأس العالم 2014.

ولا يسبق سواريز في ترتيب الهدافين التاريخيين لبرشلونة سوى 4 لاعبين هم بالترتيب ليونيل ميسي (564 هدفًا) و سيزار (232) و كوبالا (194) ومساميتير (184).

وسجل سواريز 5 أهداف في الليغا هذا الموسم وهو رصيد ميسي نفسه كما أنه سجل ”الهاتريك“ السابع مع برشلونة خلال 4 مواسم لكنه الأول له في الكلاسيكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com