الكلاسيكو.. مواجهات تحسم مباراة برشلونة وريال مدريد
الكلاسيكو.. مواجهات تحسم مباراة برشلونة وريال مدريدالكلاسيكو.. مواجهات تحسم مباراة برشلونة وريال مدريد

الكلاسيكو.. مواجهات تحسم مباراة برشلونة وريال مدريد

لأول مرة منذ 2007 لن تشهد واحدة من أكبر المواجهات على مستوى الأندية في العالم مشاركة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. وفي ظل إصابة لاعب برشلونة ورحيل المهاجم البرتغالي إلى يوفنتوس، سيحتاج برشلونة وريال مدريد إلى أبطال جدد عندما يلتقيان في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد غد الأحد.

وفيما يلي أبرز 4 مواجهات مهمة ربما تحسم نتيجة المباراة.

سيرجيو راموس VS لويس سواريز
ربما هما أبرز أشرار كرة القدم الإسبانية، إذ يعد راموس وسواريز من اللاعبين الذين يمكن لجماهير المنافس أن تكرههم وهناك إثارة معتادة عندما يلتقيان.

وفي غياب ميسي سيتولى مهاجم أوروغواي مهمة اللمسة الأخيرة أمام المرمى التي يفعلها زميله الأرجنتيني في المعتاد. وأحرز سواريز هدفًا واحدًا في آخر 8 مباريات للفريق الكتالوني وسيحتاج لأن يكون فعالًا لو أراد التفوق هذه المرة.

وسيكلف راموس، القلب النابض لريال مدريد، بمهمة إيقاف سواريز. وبدأ قائد ريال مدريد، الذي أخذ على عاتقه مهمة تنفيذ ركلات الجزاء بعد رحيل رونالدو، الموسم بشكل متباين، إذ أحرز 6 أهداف مع ناديه ومنتخب بلاده لكنه ارتكب العديد من الأخطاء التي أدت لأهداف.

ولم يفز ريال مدريد في الدوري منذ 22 سبتمبر ولو أراد العودة للانتصارات سيتعين على راموس (32 عامًا) إيقاف سواريز وتجميد سجله القياسي السلبي بعد طرده ضد المنافس الكتالوني 5 مرات خلال السنوات الماضية.

جيرار بيكيه VS كريم بنزيمة
على الجانب الآخر هناك مواجهة متشابهة.

بعد رحيل رونالدو، يستطيع الفرنسي بنزيما اللعب أخيرًا في قلب الهجوم لكنه لم يقدم شيئًا تقريبًا حتى الآن. كان هدفه الافتتاحي في الفوز 2/1 على فيكتوريا بلزن يوم الثلاثاء الأول له منذ أول سبتمبر وتعرض لانتقادات بعدما فشل ريال مدريد في هز الشباك مدة 8 ساعات ودقيقة واحدة.

وإذا كان راموس هو سيد ريال مدريد، فبيكيه هو سيد برشلونة، وارتكب هو الآخر عدة أخطاء تسببت في بداية فريقه المهتزة هذا الموسم.

وفي غياب خطورة رونالدو سيحاول اللاعب الاسباني ترك بصمته عندما يواجه بنزيمة.

مارك-أندريه تير شتيغن VS تيبو كورتوا

مع معاناة دفاع الفريقين من بداية مهتزة، لم تكن مفاجأة أن يكون الحارسان هما الأكثر انشغالًا خلال الأسابيع الأولى من الموسم.

فالألماني تير شتيغن، بعيدًا عن ميسي، كان صاحب الأداء الأبرز في برشلونة وهو ما يشير إلى حجم العمل الذي قام به. اهتزت شباكه 11 مرة في 9 مباريات حتى الآن ليتقاسم الفريق القطالوني المركز العاشر في سجل أسوأ خط دفاع في الدوري هذا الموسم.

على الجانب الآخر، انتقل كورتوا إلى ريال مدريد في الصيف بعد جلبة جديدة من فلورنتينو بيريز رئيس النادي عقب تألقه في كأس العالم. ورغم اهتزاز شباك الحارس البلجيكي بعدد أقل من الأهداف يعتقد مشجعون أن كيلور نافاس هو من يجب أن يكون الحارس الأول.

ومن المتوقع أن يبرز اسم كل منهما كثيرًا في المباراة وربما يكون صاحب الأداء الأفضل هو السبب في فوز فريقه.

فيليب كوتينيو VS غاريث بيل

في غياب ميسي ورونالدو ستكون الأنظار مسلطة على أغلى لاعب في تاريخ كل نادٍ.

واحتاج كوتينيو، المنضم في يناير مقابل 142 مليون جنيه إسترليني (181.96 مليون دولار)، إلى وقت للتأقلم مع أسلوب برشلونة لكن أصبح دوره مهمًا الآن في خط الوسط. سيتولى مهمة فتح ثغرات في دفاع المنافس بتمريراته المتقنة كما سيحاول استغلال فرصه من الركلات الثابتة في غياب ميسي الذي يحتكر تنفيذها في المعتاد.

وفي العاصمة مازال على بيل إظهار أنه قادر على سد فراغ رونالدو وتقديم لحظات عبقرية عندما يحتاجه الفريق.

لا توجد شكوك في قدرات اللاعب الويلزي، الذي أحرز هدف التعادل الرائع على أرض برشلونة في الموسم الماضي، لكنه اُبتلي بالإصابات في الأعوام الأخيرة في مدريد وزاد إحباط الجماهير بسبب غيابه.

ولا توجد فرصة أفضل لإقناع جماهير استاد سانتياغو برنابيو بأنه لاعبها الأساسي بتقديم أداء قوي يقود ريال مدريد للفوز يوم الأحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com