الكلاسيكو.. تعرّف على أسلحة نادي برشلونة التي تخيف ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

الكلاسيكو.. تعرّف على أسلحة نادي برشلونة التي تخيف ريال مدريد

الكلاسيكو.. تعرّف على أسلحة نادي برشلونة التي تخيف ريال مدريد
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group B - FC Barcelona v Inter Milan - Camp Nou, Barcelona, Spain - October 24, 2018 Barcelona players pose for a team group photo before the match REUTERS/Juan Medina

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية تقريرًا حول الإشارات القوية التي أرسلها برشلونة لريال مدريد قبل الكلاسيكو المقرر الأحد المقبل، بعد الفوز المقنع على إنتر ميلان 2/0 ي دوري أبطال أوروبا وفي غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحددت الصحيفة ملامح الفريق الكاتالوني القوية في المباراة، والتي ستكون سلاح المدرب إيرنيستو فالفيردي في الكلاسيو، وهي كالتالي:

سواريز تسلم القيادة

المهاجم الأوروغواياني لم يسجل في المباراة، لكنه حرث الملعب في كل الاتجاهات، وكان وراء تمريرة الهدف الأول، كما أنه دافع وهاجم وخلق المشاكل للفريق الإيطالي.

مستوى رافينيا

اختار فالفيردي النجم البرازيلي ليلعب بديلًا لميسي رغم أنه لم يستعمله سوى قليلًا هذا الموسم، وتمكن اللاعب البرازيلي من تقديم إضافة قوية لوسط الملعب في السرعة، وخلق المسافات واللعب مع زملائه.

وسط قوي

اختار إيرنيستو فالفيردي في غياب ميسي تدعيم خط وسط الملعب؛ ليكون قادرًا على قتل كل محاولات الفريق المنافس وامتلاك الكرة، وكان خلاله البرازيلي أرثور ميلو نجمًا من حيث ضبط إيقاع اللعب والسيطرة على الكرة، وشبهته جماهير برشلونة بالقائد السابق تشافي هيرنانديز .

جوردي ألبا ظهير أيسر خطير

أكد جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة خلال مواجهة إنتر ميلان أنه أفضل ظهير ايسر إسباني، وأحد أفضل اللاعبين في مركزه في العالم سواء على صعيد الدفاع أو الهجوم وسجل الهدف الثاني لفريقه.

تطور مستوى لينغيت وبيكيه

أخيرًا حافظ برشلونة على شباكه نظيفة أمام إنتر ميلان، ونقصت أخطاء بيكيه ولينغيت ولم يظهر ماورو إيكاردي في المباراة رغم قوته كمهاجم.

وتطور مستوى بيكيه ولينغيت يعد مؤشرًا إيجابيًا لبرشلونة؛ لأن متوسط الدفاع كان نقطة ضعف الفريق في بداية الموسم .

القائد سيرجيو بوسكيتش

حمل بوسكيتش شارة القيادة في غياب ميسي، واستعاد مستواه الذي تراجع مؤخرًا وعرضه لانتقادات كبيرة، وكان خلال مواجهة إنتر ميلان قائدًا ومنظمًا لفريقه في الملعب .

تير شتيغن السد المنيع

استمر الحارس الألماني في تقديم مستويات جيدة، وصد كرات صعبة خلال مواجهة إنتر ميلان ويعطي الثقة للمدافعين ولزملائه، حيث غالبًا ما ترك فريقه في اللقاء بالتصدي لمحاولات خطيرة على مرماه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com