”الكلاسيكو“ قد يرسم ملامح موسم الدوري الإسباني رغم غياب ميسي ورونالدو – إرم نيوز‬‎

”الكلاسيكو“ قد يرسم ملامح موسم الدوري الإسباني رغم غياب ميسي ورونالدو

”الكلاسيكو“ قد يرسم ملامح موسم الدوري الإسباني رغم غياب ميسي ورونالدو

المصدر: إرم نيوز

لأول مرة منذ 2007 ستقام القمة الإسبانية دون وجود ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، لكن مباراة الغريمين برشلونة وريال مدريد، يوم الأحد المقبل، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، قد ترسم الكثير من ملامح الموسم.

ويتعرض يولن لوبتيجي مدرب ريال لضغط وانتقادات حادة؛ بعدما بقي خمس مباريات دون أي فوز، واستمر ثماني ساعات ودقيقة واحدة دون أي هدف، قبل أن يحقق فوزًا غير مقنع 2-1 أمام فيكتوريا بلزن، وأطلقت الجماهير بعدها صيحات الاستهجان ضد اللاعبين.

وذكرت تقارير إعلامية، أن أي نتيجة سلبية لريال في ضيافة غريمه، ستعني انتهاء مسيرة المدرب البالغ عمره 52 عامًا في سانتياجو برنابيو.

وقال لوبتيجي: ”لم نفز دائمًا عندما كنا نستحق ذلك، لكن هذا حال كرة القدم، خضنا سلسلة من المباريات دون فوز، بينما هدفنا هو الانتصار حتى في الظروف غير السهلة. نريد استعادة الثقة بشكل تدريجي، ويجب مواصلة العمل“.

وأضاف: ”يوم الأحد سنخوض مباراة تمنحنا الكثير من الدوافع“.

ويتصدر برشلونة، الذي سيفتقد نجمه ميسي؛ بسبب الإصابة، الدوري برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريقين، في أشرس صراع على اللقب منذ سنوات. ويأتي ريال مدريد في المركز السابع برصيد 14 نقطة.

وظهر ميسي بشكل مذهل هذا الموسم، وسجل سبعة أهداف وساهم في خمسة أهداف أخرى في الدوري الإسباني، كما هز الشباك خمس مرات في دوري أبطال أوروبا.

وسبق أن تعرض برشلونة لانتقادات؛ بسبب الاعتماد المبالغ فيه على الهداف الأرجنتيني، والآن سيواجه مهمة محاولة النجاح رغم غياب ميسي.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة: ”نريد دائمًا اللعب بشكل جماعي كفريق، لكن عندما يلعب ميسي يمنحنا لمسة من العبقرية التي تكون استثنائية“.

وأضاف: ”بكل تأكيد نفتقده، لكننا نريد أن نحقق الانتصارات أثناء افتقاده“.

وتابع: ”ميسي كثيرًا ما ينقذنا من المواقف الصعبة، وبكل تأكيد نريده أن يتعافى في أسرع وقت ممكن. مدريد سيكون منافسًا خطيرًا، فريق لوبتيجي سيحضر إلى هنا وسيحاول إظهار قوته، ولا أتعامل مع أي شيء بشكل مضمون“.

وتنطلق الجولة، يوم الجمعة، حيث يلعب إسبانيول صاحب المركز الثاني مع ريال بلد الوليد المتألق، وسط محاولة لفرض الضغط على برشلونة قبل مباراة القمة.

ويوم السبت، سيلعب أتلتيك بيلباو على أرضه مع بلنسية، فيما يحل ريال سوسيداد ضيفًا على أتلتيكو مدريد خامس الترتيب، مساء ذلك اليوم.

وسيلعب ألافيس ثالث الترتيب مع فياريال، بينما يستضيف أشبيلية صاحب المركز الرابع منافسه ويسكا فريق الذيل، ضمن مباريات يوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com