4 نجوم قادرون على ترميم دفاع برشلونة المنهار – إرم نيوز‬‎

4 نجوم قادرون على ترميم دفاع برشلونة المنهار

4 نجوم قادرون على ترميم دفاع برشلونة المنهار

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بات واضحاً لكل عشاق كرة القدم ونادي برشلونة أن دفاعات الفريق الكتالوني تحولت إلى شوارع واسعة سهلة الاختراق خاصة بعد اعتزال كارليس بويول ”قلب الأسد“، حتى مع التعاقد مع جيرمي ماثيو وتوماس فيرمالين لم يتغير الحال بل بات أسوأ.

تياغو سيلفا

قائد منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان، كان خلال العامين أفضل مدافعي العالم لولا الإصابة، لكنه عاد للملاعب ليثبت أنه من المدافعين الأقوياء.

سيلفا انضم إلى باريس سان جيرمان قبل عامين من ميلان الإيطالي مع العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، حيث أن ميلان باعهما بسبب ضائقته المالية التي مازالت مستمرة، وبالفعل نجح هذا الثنائي في تحويل لقب الدوري الفرنسي إلى باريس في آخر موسمين، لذا فسيلفا قادر على ترميم دفاعات برشلونة.

سيرجيو راموس

هذا الخيار صعب تحقيقه على أرض الواقع لأسباب كثيرة أهمها أن الدولي الإسباني يلعب لريال مدريد المنافس التقليدي للبارسا، وحماسته وعشقه للنادي الملكي وجمهوره قد يمنعنه من اللعب لبرشلونة.

راموس مدافع قوي وهداف ويتمتع بروح وحماسة يفتقدها برشلونة، ويعتبر في هذه الحماسة شبيه للقائد المعتزل بويول الذي تأثر دفاع البارسا بغيابه.

غاري كاهيل

كاهيل قلب دفاع تشيلسي أحد أبرز المدافعين في هذا المركز بالعالم حالياً، ويشكل مع جون تيري قائد الفريق حائط صد قوي يمنع المهاجمين من الوصول إلى تيبو كوراتوا، ويرجع لهما الفضل في عدم تلقي البلوز أي هزيمة في البريميرليغ حتى الآن.

جورجيو كيليني

أفضل مدافعي إيطاليا واللاعب الأساسي في تشكيلة الآزوري خلال السنوات الماضية رغم تغير المدربين على قيادة المنتخب الإيطالي.

قلب دفاع يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في آخر ثلاثة مواسم من المدافعين الذين يتمتعون بالشراسة التي يحتاجها برشلونة مع مهاجمي الليغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com